صيانة المطحنة العمودية ضمن معمل الإسمنت بحماه.. على أيدي العمال

شام تايمز – متابعة

استطاع عدد من المهندسين والفنيين العاملين في الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة، مؤخراً، من صيانة “المطحنة العمودية” لأول مرة من تاريخ إقلاع خط الإنتاج رقم 3 وذلك بالاعتماد على خبرات فنية ومحلية، ما وفر على الشركة مبالغ مالية كبيرة.

وأكد مدير عام الشركة المهندس “الطيب اليونس” أن الشركة بفضل جهود عمالها وفنييها تمكنت من تجاوز المرحلة الصعبة التي واجهتها بسبب نقص اليد العاملة وقطع التبديل اللازمة من خلال الاستفادة من خبرات العاملين والفنيين في صيانة المطحنة العمودية الوحيدة على مستوى شركات الإسمنت العامة في سورية، لافتاً إلى أنها تعد هي الأهم والأضخم من نوعها وتغذي على الدوام فرن المواد الأولية لصناعة الإسمنت.

وبيّن “اليونس” أن أعمال الصيانة تتطلب مجهوداً ودقة كبيرين ولا سيما فك وتركيب مختلف القطع والمعدات الأخرى لتحقيق النتائج المرجوة منها وضمان تشغيلها بكامل طاقتها الإنتاجية عقب الصيانة.

وأشار “يونس” إلى أن مبيعات الشركة منذ بداية العام الجاري ولغاية أيلول الجاري تجاوزت524 ألف و601 طن من مادة الاسمنت بمختلف أصنافه بقيمة قاربت 138 مليار ليرة، لافتاً إلى أن إنتاج الشركة خلال تلك الفترة بلغ 540 ألف و965 طن من مادة الاسمنت ومخزونها من تلك المادة نحو 27076 طن، فضلاً عن 448 ألف و756 طن من مادة “الكلنكر” فيما كان مخزونها منها حوالي مليون و 285 ألف و917 طن.

وأشار “اليونس” إلى الصعوبات التي تواجه الشركة في تأمين مستلزمات الإنتاج الخارجية نتيجة العقوبات الاقتصادية والمصرفية المفروضة على سورية والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي والذي أدى إلى خسارة كبيرة في المعدات إلى جانب الصعوبات في تأمين مادة المازوت.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …