الوصول إلى “جرمانا” يحتاج “معجزة”.. ومدير النقل الداخلي يعد بالتحسن قريباً

شام تايمز – فرح غزلان

بعد ورود عدة شكاوى لـ “شام تايمز” حول معاناة المواطنين في الوصول إلى مدينة “جرمانا”، وندرة المواصلات العامة معظم الأوقات مع توافر وسائل النقل الخاصة “تكسي” و”فان” بأجور تزيد عن 2000 ليرة للراكب، تواصلت “شام تايمز” مع إدارة النقل الداخلي في دمشق وريفها.

المهندس “موريس حداد” مدير النقل الداخلي أكدّ لـ “شام تايمز” بما يخص تخديم خط “جرمانا – باب توما” أن هناك 5 باصات نقل داخلي تعمل على خط مدينة “جرمانا”، قائلاً: “نحن نُخدّم جرمانا من خلال باصات إحدى الشركات الخاصة، حيث خصصت لجنة السير في المحافظة 5 باصات لتخديم خط، جرمانا – باب توما، بشكل دائم”.

وأضاف “حداد”: “هناك توجيه يُلزم مراقب خط، باب توما – جسر الرئيس، والذي يتواجد في ساحة باب توما، بتسيير باص أو باصين إلى جرمانا في حال وجود عدد كبير من الركاب وعدم وجود وسائل نقل تُخَدّمهم”.

وعن احتمالية تحسن وضع المواصلات بما يخص خط “جرمانا – باب توما”، وعدَّ “حداد” أنه في وقت قريب سيتم تخديم الخط بـ 5 باصات نقل داخلي حكومية من أجل تسهيل حركة المواطنين.

واشتكى أهالي مدينة “جرمانا” بسبب الوضع السيء للمواصلات والازدحام السكاني في المدينة، والذي يتطلب عدداً كبيراً من وسائل النقل، حيث قال أحد القاطنين في “جرمانا”: “أصبحت العودة إلى منزلك بعد العمل تحتاج إلى معجزة، وأن تصل إلى تلك المدينة في وسيلة نقل عامة وبالأجرة العادية 200 ليرة، عبارة عن حلم إبليس بالجنة”، على حد تعبيره.

في حين قالت “شذى” وهي شابة عاملة: “بعد شوي رح نترك الشغل ونقعد، لأن راتبنا ما بكفي كل يوم آجار 2500 ليرة بتكسي الركاب”.

أما الطالب الجامعي “عمر” فشكى من الوقت الضائع في سبيل العودة إلى المنزل، مضيفاً: “مو معقول الطالب بدو تقريباً كل يوم 3 ساعات حتى يروح ويرجع على بيتو، وكأنو جرمانا صارت مدينة بغير كوكب”.
يشار إلى أن أجرة الشخص الواحد فيما يسمى “تكسي ركاب” خط “جرمانا – باب توما” 2500 إلى 3000 ليرة، أما بـ “فان” فهي 1500 إلى 2000 ليرة.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …