الشيف “يعقوب” يكرّم أطفال سورية الفائزين في مسابقات مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي”

شام تايمز – فرح غزلان

كرّم الشيف “يعقوب” الأطفال الفائزين في مسابقات مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” بدورته الثانية وأعضاء لجان التحكيم في المسابقات، ورئيس مكتب الاتحاد العام للمنتجين للعرب في سورية، الاثنين، ضمن مكتب الاتحاد العام للمنتجين للعرب في سورية بدمشق.

وسلّمت الجوائز التكريمية والشهادات للأطفال شقيقة الشيف “يعقوب” السيدة “نوفا بشيش” بحضور المنتج “زياد الموح” رئيس مكتب الاتحاد العام للمنتجين للعرب في سورية – الأمين العام المساعد للاتحاد، وأعضاء لجان التحكيم في مسابقات مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” والذين مثّلوا سورية في المهرجان وهم: “ماهر رمضان” رئيس لجنة تحكيم الفيلم التربوي، و”رشا الخضراء” عضو لجنة فن الركح والذين تم تكريمهم أيضاً.

الشيف “يعقوب” المتواجد خارج سورية حالياً وفي اتصال عبر الفيديو شكر المنتج “زياد الموح” رئيس مكتب الاتحاد العام للمنتجين للعرب في سورية على جهوده في إنجاح المسابقة ودعمها، وتحدث مع الأطفال الفائزين وتمنى لهم الخير والمحبة ودوام التألق والنجاح.

وقال الشيف “يعقوب”: “لا يمكننا دائماً صياغة المستقبل لأطفالنا، لكن يمكننا صياغة أطفالنا من أجل المستقبل، وإذا كنا قلقين بشأن المستقبل فنحن بحاجة إلى الاهتمام بكيفية نمو الأطفال اليوم وبالأخص بعد كل الصعوبات التي عاشوها في السنوات 12 الأخيرة من حرب ومشاكل وضغوط نفسية”.

وتابع: “انا افتخر بأطفالنا الفائزين بالدورة الثانية لمهرجان الدار البيضاء لفنون الطفل العربي وتشرفت بمعرفتهم حتى عن بعد بمكالمة هاتفية وفيديو، وكان إحساسي لا يوصف بكل ما قدموه لي من إهداءات شعرية وأغاني، كل الشكر لهم وأتمنى لهم مستقبل مشرق مثل الذي اتمناه لبلدي سورية.

بدوره شكر المنتج “زياد الموح” الشيف “يعقوب” على هذه المبادرة التي وصفها بالمميزة والجميلة والتي تحمل حساً وطنياً عالياً، متمنياً له ولعائلته دوام التفوق والنجاح، معبراً عن أمله في غد مشرق لأطفال سورية.

وفاز ثمانية أطفال من أصل 25 طفل سوري مؤخراً في مسابقات مهرجان “الدار البيضاء لفنون الطفل العربي” بدورته الثانية والذي استمر على مدار خمسة أيام في مدينة “الدار البيضاء” المغربية.

وأقيم المهرجان بدورته الثانية بمشاركة سورية فعالة، وكان لمكتب سورية لاتحاد المنتجين العرب الدور الأكبر في هذه الفعالية على صعيد التحكيم والأطفال المشاركين.

وخلال المهرجان تم تمثيل سورية في ثلاث لجان هامة بما فيها رئاسة لجنة تحكيم الفيلم التربوي من ضمن 24 مختص وخبير عربي من 18 دولة عربية مشاركة.

وعلى صعيد الأطفال فقد شارك بالمسابقة 25 طفل سوري من أصل عدد المشاركين العرب والبالغ 743 طفل موزعين على 6 فئات.

وفي ختام المهرجان، حصلت الطفلة “مرح عوض” على جائزة التميز الذهبية عن فئة الفن التشكيلي والرسم، كما نالت الطفلة “عائشة بركات” على جائزة التميز الذهبية عن فئة فن الركح والشعر، في حين نال الطفل “محمد رميح” جائزة اللجنة الخاصة عن فئة الموسيقى والغناء، وذهبت جائزة الإبداع للطفلة “لانا نمور” والطفل حذيفة التونسي عن فئة الغناء والموسيقى.

وكانت الجائزة الشرفية من نصيب الطفل “أشرف المناصفي” عن فئة فن الركح والشعر، والطفل “مؤيد عوض” عن فئة الغناء والموسيقى، والطفل “محمد قاري” عن فئة فن الركح والشعر.

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية: ضرورة التزام الولايات المتحدة بتعهداتها في مجال حقوق الإنسان

شام تايمز – متابعة أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني” على ضرورة أن …