كيف تفاعل أهل الفن والإعلام السوري والعربي مع وفاة الفنانة القديرة “أنطوانيت نجيب”؟

شام تايمز – جود دقماق

توفيت صباح اليوم الأربعاء الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب عن عمرٍ ناهز 92 عاماً، حيث نعتها نقابة الفنانين بالإضافة إلى عائلتها وأصدقائها في الوسط الفني.

“شام تايمز” رصدت ردود أفعال أهل الفن والإعلام السوريين والعرب حيث غرّد الفنان “جورج وسوف” حول وفاة الفناة “أنطوانيت نجيب” عبر حسابه على تويتر وقال: “هالصورة عالمسرح غالية علي، الله يرحم الفنانة الكبيرة أنطوانيت نجيب وتكون نفسا بالسما”.

من جانبها كتبت الفنانة “مها المصري” عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، “الفنانة القديرة انطوانيت نجيب في ذمة الله.. وداعاً نعيمة.. الله يرحمك”.

وكتب الفنان “وائل رمضان” عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك” “الله معك يا طوني.. ليكن ذكرك مؤبداً”.

وعلقت الفنانة “أمل عرفة” عبر “فيسبوك”: “أنطوانيت نجيب الرحلة ما كانت سهلة وداعاً.. الله يرحمها”.

وغردت الفنانة “سلافة معمار” عبر تويتر: “وداعاً أنطوانيت نجيب لروحك الحلوة الرحمة والسلام”.

ومن جانبها غردت الفنانة “ديمة قندلفت” عبر تويتر قائلةً: “القديرة أنطوانيت نجيب ليكن ذكرك مؤبداً”.

وغرد الإعلامي “مصطفى الأغا” عبر تويتر بالقول: “علامة فارقة أخرى في تاريخ الفن السوري تغادر الحياة بعد صراع مع المرض، رحم الله الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب”.

وغرّد الفنان “مصطفى الخاني” عبر تويتر قائلاً: “مدام أنطوانيت نجيب في ذمة الله الله يصبر أهلك وحبايبك”.

من جانبها غردت الفنانة الأردنية “ديانا كرزون” عبر حسابها على تويتر قائلةً: “وفاة الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب الله يرحمها ويغفرلها.. أسطورة بالفن السوري والعربي وقامة من قامات الدراما، عزائي إلى سوريا الحبيبة وعائلتها ونقابة الفنانين السوريين والوسط الدرامي العربي”.

وكتب الإعلامي “جورج غرام” عبر حسابه على فيسبوك: “رحيل الفنانة أنطوانيت نجيب لروحها السلام”.

وكتب الفنان “علاء قاسم” على فيسبوك: “الغالية أنطوانيت نجيب سنفتقدك ومزاحك طويلاً.. لروحك الرحمة والسلام”.

وعلقت الفنانة “ميرنا ملوحي” عبر حسابها على فيسبوك: “مستحيل حدا يلتقي فيكي ويعرفك وما يحبك ويحب قعدتك وهضامتك.. الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب فليكن ذكرك مؤبداً”.

وكتبت الفنانة “رباب كنعان” على حسابها عبر فيسبوك “لا حول ولا قوة إلا بالله الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب الله يرحمها ويصبر أهلها ومحبينها”.

وكتب الفنان “محمد حداقي” على فيسبوك: “كل العزاء لأهل ومحبي القديرة الراحلة أنطوانيت نجيب، لروحك السلام”.

وكتب المخرج “محمد زهير رجب” عبر حسابه على فيسبوك “رحلت حبيبة الكل.. القلب الطيب المحب.. أنطوانيت نجيب الفنانة القديرة.. وداعاً.. رح تتركي فراغ كبير.. خالص العزاء للأسرة الفنية العربية والسورية وأهلها ومحبيها وأخص الصديق الفنان فادي الشامي”.

وكتبت الفنانة “شكران مرتجى” على فيسبوك “صباح جديد قاسي الله معك يا طوني الله معك.. تعازيي الحارة للجميع وللغالي فادي الشامي ولكل محبيها.. فليكن ذكرك مؤبداً”.

وعلّق الفنان “عدنان أبو الشامات” عبر حسابه على فيسبوك: “سيدة اللطف، والروح الجميلة أنطوانيت غادرتنا إلى العالم الآخر.. لن ننساك عزائي لعائلتها ولكل محبيها”.

وكتبت الفنانة “تولاي هارون” على حسابها عبر فيسبوك: “أنطوانيت نجيب رح اشتقلك يا أم الكل ورفيقة الكل الله يرحمك ويصبر سهام بنتك وأحفادك وكل محبينك”.

كما أبدى العديد من الفنانين والإعلاميين العرب والسوريين عن حزنهم الشديد على رحيل الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب متمنين لذويها الصبر والسلوان وداعين لها بالرحمة.

شاهد أيضاً

السويداء.. إخماد حريق طال نحو 500 دونم من الأشجار والمزروعات

شام تايمز – متابعة أخمدت عناصر الإطفاء بالسويداء، اليوم الثلاثاء، حريقاً في منطقة “تل السكر” …