وزارة الثقافة تطلق المسابقة الوطنية للجوقات السورية بعنوان “التراث السوري”

شام تايمز – متابعة

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشّوح” أطلقت وزارة الثقافة المسابقة الوطنية الأولى للجوقات السورية تحت عنوان “التراث السوري”.

وحددت الوزارة، الخميس 15 آب، أخر موعد لاستلام طلبات التقدم، موضحةً أن تسجيلات الجوقات المشاركة سيتم مشاهدتها من قبل لجنة مشكلة من وزيرة الثقافة، مشيرةً إلى أن الجوقات الناجحة في التصفيات الأولية ستشارك في المرحلة الثانية من المسابقة بمقطوعتين موزعتين من التراث السوري ضمن حفل يقام في دار “الأسد” للثقافة والفنون.

واشترطت الوزارة على الجوقات المتقدمة أن تستوفي الشروط التالية: أن يكون قد سبق لها تقديم حفلات في المدينة الموجودة فيها، وكذلك الغناء لصوتين مختلفين، وأن تكون أعمار جميع أعضاء الجوقة 18 سنة وما فوق، وألا يزيد عدد أعضاء الجوقة المشاركة عن الـ 25 منشداً متصمناً قائد الجوقة وموسيقيين مرافقين إن وجدوا، وألا يقل عن 12 شخص، وألا يتضمن البرنامج الموسيقي مقطوعات دينيّة، وضرورة تضمن برنامج الجوقة مقطوعات من التراث الذي يمثل محافظة أو مدينة الجوقة القادمة منها، ويمكن أن يضم البرنامج مقطوعتين على الأكثر من غير التراث.

ولفتت الوزارة إلى أن النتيجة النهائية للفائز في المركز الأول سيتم إعلانها في الحفل الختامي لملتقى الجوقات السورية على مسرح دار “الأسد” للثقافة والفنون.

شاهد أيضاً

السويداء.. إخماد حريق طال نحو 500 دونم من الأشجار والمزروعات

شام تايمز – متابعة أخمدت عناصر الإطفاء بالسويداء، اليوم الثلاثاء، حريقاً في منطقة “تل السكر” …