وزارة التربية تصدر الخطة الصحية المعتمدة للتعامل مع طلاب الاستضافة خلال الامتحانات العامة (الدورة الثانية) لعام 2022

شام تايمز – متابعة

أصدرت وزارة التربية اليوم الخطة الصحية المعتمدة للتعامل مع طلاب الاستضافة خلال الامتحانات العامة (الدورة الثانية) لعام 2022م وتطلب من مديرياتها في المحافظات التقيد التام في تنظيف مراكز الاستضافة وتعقيمها بشكل كامل قبل وصول التلاميذ والطلاب، إضافة إلى التنظيف اليومي لها، وتعقيم السطوح بالكلور الممدد، مع التأكيد على نظافة الحمامات والمغاسل ودورات المياه بشكل دائم.

وتطلب الوزارة فرز فرق صحية من العاملين في دوائر الصحة المدرسية ومستوصفاتها لمراكز الاستضافة، ويمكن الاستعانة بعاملين صحيين من مديرية الصحة في المحافظة المعنية في حال وجود نقص في الأطر العاملة في دائرة الصحة المدرسية.

بالإضافة إلى إجراء اختبار ال PCR للتلاميذ والطلاب القادمين من لبنان إلى محافظة ريف دمشق قبل أقل من 72 ساعة من دخولهم أراضي الجمهورية العربية السورية، وفي اليوم الأخير للامتحان قبل عودتهم إلى لبنان.

وإجراء الاختبارات السريعة لمستضد كورونا لجميع التلاميذ والطلاب القادمين من المناطق غير المستقرة في محافظات حلب ودير الزور والرقة وإدلب عند استقبالهم عند المعبر أو فور وصولهم إلى مركز الاستضافة من قبل الفرق الصحية العاملة في الصحة المدرسية أو مديرية الصحة في المحافظة المعنية.

وتقدم الفرق الصحية التي تم فرزها لمراكز الاستضافة الرعاية الصحية للتلاميذ والطلاب خلال فترة إقامتهم بالمركز، إضافة إلى إجراء الاختبارات السريعة لمستضد فيروس كورونا لهم.

أما بالنسبة للحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا سواء أكان  بالاختبارات السريعة لمستضد كورونا أم بال pcr  من التلاميذ والطلاب المقيمين في مراكز الاستضافة، يتم تخصيص غرفة خاصة لإقامتهم ضمن المركز نفسه، و إلزامهم باستخدام الكمامة أثناء تقديمهم الامتحان، والتنقل ضمن المركز أو خارجه.

والالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بشكل كامل ضمن مراكز الاستضافة من قبل التلاميذ والطلاب والعاملين والزوار جميعهم.

كما تقدم الفرق الصحية جلسات التثقيف والتوعية الصحية للتلاميذ و الطلاب وخاصة حول ( كوفيد 19 – أخطار التدخين وإدمان المواد – أهمية الرياضة والنشاط البدني – التغذية السليمة- الأمراض الإنتانية – الصحة النفسية).

ويتم فرز مرشدة نفسية أو اجتماعية لكل مركز من مراكز الاستضافة لتقديم الدعم النفسي والتوعية الصحية النفسية السليمة للطلاب المقيمين بالمركز.

كما يتم اختيار جميع المشرفين والإداريين والمعلمين والمرشدين والفرق الصحية العاملة في مراكز الاستضافة ممن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ويأتي هذا التعميم تأكيداً للتعميم ذي الرقم  1271/543/(4/21) تاريخ17/5/2022م المتضمن التحضير للامتحانات العامة للعام الدراسي 2021-2022م، و إشارة إلى مشروع استضافة طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوي القاطنين في المناطق غير المستقرة والراغبين بالخروج إلى المناطق الآمنة، بالإضافة إلى الطلاب القادمين من لبنان لتقديم امتحاناتهم النهائية.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …