في وقفة تضامنية.. إعلاميو الحسكة يطالبون بالإفراج عن الصحفي “محمد الصغير”

شام تايمز – الحسكة – أحلام الحسين

بعبارات ولافتات وصور تحمل الكثير من الألم على ما آل إليه حال الصحفي “محمد الصغير” في سجون ميليشيا  “قسد” الإنفصالية منذ مايزيد على ثلاث سنوات، جدد إعلاميو الحسكة في وقفة تضامنية احتجاجهم على اعتقال الصحفي محمد الصغير في ساحة السيد الرئيس حافظ الأسد .

“بشار محمد الصغير”: أكد لـ”شام تايمز” أن محمد الصغير أعلن إضرابه عن الطعام منذ عدة أيام، رغم تدهور حالته الصحية، فقد أصيب بعدة جلطات متتالية في فترات متقاربة، وطالب نجل الصغير بالافراج عن والده بسرعة خوفاً من فقدانه .

الإعلامية “نبراس المحمود” قالت: نطالب بالإفراج عن الزميل “محمد الصغير” لأنه يعيش أقسى الظروف الصحية والنفسية، ونندد باستمرار اعتقاله كل هذه المدة رغم كل المطالبات بالافراج عنه.

بدوره الصحفي “عطية العطية” قال: بعد أكثر من ٣ سنوات ورغم كل المطالبات الاعلامية والشعبية والدولية بالافراج عنه ،لاتزال ميليشيا قسد تصر على استمرار الاحتفاظ به في معتقلاته غير آبهة بوضعه الصحي المتراجع.

جملة من جرائم الحرب والتجاوزات والمحرمات الدولية يعاني منها أبناء المحافظة وعلى رأسها الاعتقالات العشوائية وقوالب التهم الجاهزة التي تمارس بحق أهالي المنطقة من قبل الميليشيات وغيرها.

يذكر أن الصحفي “محمد الصغير” مراسل قناة الإخبارية السورية محتجز لدى قسد منذ حزيران عام ٢٠١٩ بعد أن تم اعتقاله بسبب تغطيته لجرائم افتعال الحرائق بالمحاصيل الزراعية الاستراتيجية في موسم الحصاد من قبل ميليشيا قسد .

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …