المركز الوطني للمتميزين يهنئ الطلاب المتفوقين بشهادة التعليم الأساسي ويدعوهم للانضمام لعائلته

شام تايمز – متابعة

دعت هيئة التميز والإبداع الطلاب المتفوقين بشهادة التعليم الأساسي للانضمام إلى المركز الوطني للمتميزين، معلنة عن شروط ومواعيد التسجيل للتقدّم لاختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين للعام الدراسي 2022 – 2023.

وحدد المركز شروط الترشيح للدراسة فيه والتي تبدأ بأن يكون الطالب من السوريين أو من في حكمهم، الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي من مدارس الجمهورية العربية السورية لدورة عام 2022.

وألّا يقل معدّل الطالب في شهادة التعليم الأساسي عن 90%، وذلك بعد تثقيل مادتي الرياضيات والعلوم (فيزياء، كيمياء، علوم طبيعية) حيث تضرب علامة الطالب في هاتين المادتين بـ 2 ثم يحسب المعدّل النهائي، أي ما مجموعه /3690/ من أصل /4100/، وألّا يتجاوز عمر الطالب 16 عاماً بتاريخ 1/10/2022.

وذكر المركز إجراءات ومواعيد التسجيل بأن يتقدم الطالب أو الطالبة إلى مديرية التربية في أيّة محافظة من محافظات الجمهورية العربية السورية بطلب انتساب إلى المركز للاشتراك في اختبارات القبول فيه، يتضمن البيانات الشخصية والدراسيّة الكاملة وفق النموذج المعتمد المتوفر في مديرية التربية.

وأن تقدم الطلبات ابتداءً من يوم الأحد 24/7/2022 ولغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس 11/8/2022 في مديريات التربية بالمحافظات.

وحدد المركز الرابط التالي للتسجيل وملء الاستمارة: https://registration.sso-net.org

وتعلن أسماء المقبولين للدراسة في المركز الوطني للمتميزين خلال أسبوع من موعد انتهاء الاختبارات، علماً أنه لا يتكلّف الطالب المُشارك أيّة رسوم أو نفقات لقاء مشاركته في الاختبارات بمراحلها كافةً.

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …