تمارين تساعد على التخلص من الحدبة في قاعدة العنق.. تعرف عليها

شام تايمز – متابعة

حدبة الرقبة التي تتشكل من العمل الطويل على الكمبيوتر أو الهاتف أو القراءة والكتابة لفترة طويلة يمكن علاجها باتباع عدد من التمارين وهي:

تمارين الإطالة التي يوصى باتباعها يومياً، إذ لن يساعد ذلك في التخلص من الحدبة فحسب، بل يمنحك الشعور بالراحة في أعلى ظهرك ورقبتك بالكامل، أما بالنسبة إلى الوقت الذي ستستغرقه رؤية الحدبة تتبدد، فإن ذلك يعود إلى شدّة الحدبة.

فإذا كان الأمر خفيفاً، فإنَّ القيام بهذه التمارين لمدة أسبوعين أو ثلاثة كل يوم قد يفي بالغرض، وبالنسبة إلى أشخاص آخرين، قد يستغرق الأمر وقتاً أطول، في كلتا الحالتين، قم بتمارين التمدد ولا تغفل النشاط البدني إطلاقاً.

وهناك تمرين لفات الكتف، وهو تمرين سهل يمكنك القيام به في أي وقت وفي أي مكان، ابدء بالوقوف أو الجلوس بشكل مستقيم مع وضع ذراعيك على جانبيك، ثم، حرك كتفيك للأمام 12 مرة وللخلف 12 مرة، وتوقف قليلاً للحصول على راحة سريعة، ثم كرر الدورة ثلاث مرات أخرى، يساعد هذا التمرين على وضع كتفيك في مكانهما الصحيح عن طريق إرخاء الكتفين الأمامي والخلفي، ما يساعد على تصحيح شكلهما.

وتمرين تشكل القطة، فإذا كنت تمارس اليوغا، فستكون على دراية بتمرين القطة، حيث تساعد هذه الحركة على التخلص من التصلب في الظهر وتمدد الصدر ما يجعلك أكثر استقامة.

للقيام بذلك، ابدء بتثبيت يديك وركبتيك على الأرض على شكل المنضدة، وفي أثناء الزفير، قم بإسقاط رأسك، وقوّس ظهرك نحو السقف، واضغط لأسفل من خلال راحة يدك أثناء القيام بذلك، وانتظر لمدة ثانية ثم كرر 12 مرة، بمجرد الانتهاء من 12 مرة، خذ قسطاً من الراحة وكرر العملية ثلاث مرات.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتبة السورية “جيهان علي جان”

شام تايمز – متابعة توفيت الكاتبة السورية “جيهان علي جان” عقب انتهائها من تصوير مسلسلها …