الشريط الإخباري

“سارة النعيمي” خلال حفل ختام “تحدي القراءة العربي”: عدد المشاركين من سورية “قياسي” وأداء الطلاب ليس غريباً

شام تايمز – فرح غزلان

عبرت “سارة النعيمي” مديرة مكتب مبادرات “محمد بن راشد آل مكتوم” العالمية عن سعادتها بمشاركة سورية للمرة الأولى في تحدي القراءة العربي التي تم إطلاقها في عام 2015 من قبل صاحب السمو الشيخ “محمد بن راشد آل مكتوم”.

وفي تصريح للصحفيين خلال حفل ختام تحدي القراءة العربي، قالت “النعيمي”: “الحفل من أروع ما يكون من حيث تنظيم المشاركات في المسابقة والإقبال من الجمهورية العربية السورية وأداء الطلاب ليس غريباً”.

وأضافت “النعيمي”: “إقبال 61 ألف طالب لأول مرة ولأول تجربة لسورىة كمشاركة أولى عدد قياسي جداً، نحن متطلعون لمشاركة سورية في النهائيات في دبي بنهاية العام، كما نتطلع إلى مشاركة في الدورة السابعة، وسيكون حفل ختامي وتنافس على لقب بطل تحدي القراءة على مستوى الوطن العربي في الامارات بدبي حوالي شهر تشرين الأول نهاية العام”.

وأقامت وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الثقافة حفل ختام تحدي القراءة العربي، الثلاثاء 5 تموز، في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وأعلنت وزارة التربية، العام الماضي، بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية بالنسخة السادسة لمبادرة “تحدي القراءة العربي” للعام 2021- 2022 التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأخذ التحدي شكل المنافسة للقراءة باللغة العربية، ويشارك فيها الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ويتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها.

شاهد أيضاً

مديرة شركة “بيو شام”: قطاف الوردة الشامية من أهم المواسم التي تعتمد عليها الشركة

شام تايمز – جنا أحمد تزامناً مع حلول فصل الصيف، أقام النادي الدبلوماسي فعالية بمناسبة …