“السلامة المروية مسؤولية الجميع”.. حملة وطنية مستمرة على مدار العام

شام تايمز – متابعة

أطلقت وزارة النقل، أمس الأربعاء، ورشة عمل “السلامة المروية مسؤولية الجميع” وذلك بالتعاون والشراكة مع وزارة الداخلية وممثلي الوزارات والمؤسسات والمنظمات الشعبية والنقابات ووسائل الإعلام، حيث وتحرص الورشة على أن تكون حملة وطنية مستمرة على مدار العام لتكريس السلامة المرورية والوقاية من حوادث السير، بحسب صحيفة “البعث”.

وأكد معاون وزير النقل “عمار كمال الدين” أن الإضاءة على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لخلق حالة حوارية تفاعلية حول الجوانب التوعوية والتثقيفية للسلامة المرورية هو الهدف الأساسي.

وأشار” كمال الدين” أن الوزارة تعمل على تكريس مفاهيم السلامة المرورية كعصب رئيسي في قطاعات عمل الوزارة واستحوذت السلامة المرورية على الطرق أهميةً خاصة.

وأضاف إلى أهمية الفحص الدوري للمركبات، وعمل إجازات السوق ودور مدارس السواقة وإدخال الأتمتة على الامتحانات، والسعي مستمر للوصول إلى الهدف المنشود في وقف نزيف الحوادث المرورية التي تخلف الضحايا والأضرار في الممتلكات العامة والخاصة.
مدير إدارة المرور في وزارة الداخلية “العميد جهاد السعدي “أوضح إلى أن الحوادث المرورية من أهم المشكلات التي تواجه المجتمعات نظراً لحجم هذه الخسائر وآثارها السلبية على التنمية بمجالاتها كافة، مؤكداَ أهمية تضافر جهود الأجهزة المعنية لوضع سياسة ثابتة ومحددة ودائمة تأخذ في اعتباراتها الجوانب الإدارية والتنظيمية والتعليمية والصحية والتشريعية لذلك.

وتأتي الورشة بالتزامن مع الظروف الراهنة التي تشهد ارتفاعاً في معدلات وقوع الحوادث المرورية وما تخلفه من ضحايا وأضرار جسيمة معنوية ومادية، ومن جهة أخرى زيادة تكاليف الصيانات الدورية للمركبات، وصعوبة تأمين وتمويل مستلزمات السلامة الطرقية على الاوتوسترادات وداخل المدن والأرياف وخارجها.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …