اتفاقيات بين كلية “طب الأسنان” وجامعتي “القديس يوسف” و”بيروت العربية”

شام تايمز – متابعة

وقعت كلية “طب الأسنان” في جامعة دمشق اتفاقيات تعاون علمي مع جامعة “القديس يوسف”، وتم اقتراح مشاريع بحثية مع جامعة “بيروت العربية” ليتم التعاون بين الجامعات الثلاث وتشكيل نواة لفريق عمل بحثي، وتقديم الفائدة والتبادل العلمي سواء لطلاب الدراسات العليا أو لأعضاء الهيئة التدريسية.

عميد كلية طب الأسنان الدكتور “خلدون درويش” بيّن لصحيفة “البعث” أنه تمت مؤخراً المشاركة بمؤتمر “طب الأسنان الدولي” في “طرابلس” بلبنان، بأبحاث تم إجراؤها في جامعة دمشق ومواضيع علمية تم تطويرها، وكان الهدف من المشاركة السورية بالمؤتمرات العلمية في الدول المجاورة نشر المادة العلمية والأبحاث كي لا تبقى حبيسة الأدراج في حال لم يتم الإعلان عنها.

وأضاف “درويش” بأن الأبحاث العلمية التي تمت مشاركتها بالمؤتمر هي جزء من أبحاث الماجستير أو أبحاث منفصلة لأعضاء الهيئة التدريسية تم عرضها أمام مجموعة متخصصين من دول عديدة، مشيراً إلى أن أهم ما ميّز مؤتمر بيروت احتواؤه على متخصصين من 13 دولة عالمية وعربية، ما يساهم في مناقشة تلك الأبحاث أمام قامات علمية لتبادل الخبرات والمعارف العلمية.

وقعت جامعة دمشق مؤخراً ومعهد “تاريخ الثقافة المادية” التابع لأكاديمية “العلوم الروسية” في روسيا اتفاقية تعاون علمي على هامش أعمال الاجتماع الـ4 السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.

شاهد أيضاً

الأعلاف تخفض سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية

شام تايمز- متابعة خفضت المؤسسة العامة للأعلاف سعر مبيع مادة النخالة لمربي الثروة الحيوانية لكل …