عازف القانون “غسان عموري”: لي الشرف أن أعزف إلى جانب المايسترو الكبير “عدنان فتح الله” و”حمام خيري” على خشبة دار الأوبرا بدمشق

شام تايمز – رغد دالي

برعاية الدكتورة “لبانة مشوّح” وزيرة الثقافة أحيّت الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله” أمسية موسيقية بمشاركة الفنان “حمام خيري”، الاثنين 13 حزيران، على خشبة دار الأوبرا بدمشق.

وأعرب عازف القانون “غسان عموري” عن سعادته بالمشاركة في هذه الأمسية قائلاً: لي الشرف بان أعزف إلى جانب المايسترو الكبير “عدنان فتح الله” والمطرب “حمام خيري” على خشبة دار الأوبرا بدمشق، مشيراً إلى أن المايسترو “فتح الله” عمل على بروفات مكثفة كانت نتيجتها واضحة في هذا الحفل الناجح.

وفيما يتعلق بالصول الذي قدّمه، أكد “عموري” أن الصول كان تمهيداً للمقام، كون الموال يحتاج إلى تمهيد حتى يسلطن “المطرب” ويبدأ بالغناء.

وتعد الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية واحدة من أهم فرق دار الأسد منذ بداية العام 2012، والتي تقدم عروضاً مستمرة فيها، كما سبق أن مثلت الفرقة سورية في مهرجانات ومحافل عربية وأجنبية، إضافةً إلى أنها أحيت حفل الافتتاح الرسمي لدار الأوبرا دمشق”.

أمّا “حمام خيري” فهو من مواليد “حلب” حيث انطلقت حفلاته منها، وأحيا الكثير من الحفلات خارجها، وشارك في عدة مهرجانات محلية وعربية، كما أنه عمل على تطوير القدود الحلبية والأغاني الشعبية السورية في الاستديو الخاص به، إضافةً إلى أنه يغني الموشحات والقصائد والمواويل والأغاني الفلكورية.

شاهد أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي

شام تايمز – متابعة أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية استهداف تموضعات ‌‏مستحدثة للعدو الإسرائيلي غرب مستوطنة …