المايسترو “عدنان فتح الله” بعد حفل “حمام خيري”: قدمنا القدود الحلبية بطريقة منتظمة مع مغني له تاريخ عريق

شام تايمز – رغد دالي

برعاية الدكتورة “لبانة مشوّح” وزيرة الثقافة، قاد المايسترو “عدنان فتح الله” الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية في الأمسية التي أحياها المطرب “حمام خيري”، الاثنين 13 حزيران على خشبة دار الأوبرا بدمشق.

وأعرب المايسترو “عدنا فتح الله” في حديث خاص لـ “شام تايمز” عن سعادته بمشاركة الفنان “حمام خيري” في هذا الحفل مع الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية التي من أهم أهدافها حفظ التراث وصونه بطريقة أكاديمية تُعنى بالتفاصيل.

وقال”فتح الله”: “قدمنا اليوم القدود الحلبية بطريقة منتظمة مع مغني له تاريخ عريق في هذا المجال”، مشيراً إلى أن القدود الحلبية هي عنصر أساسي في التراث الإنساني في اليونسكو، مضيفاً: “لنا الفخر في أنها أُدرجت على قائمة اليونسكو مؤخراً، حيث أن القدود الحلبية جزء مهم من ثقافتنا، لذا مهمتنا نشره وتوثيقة وتعريف الأجيال به وتقديمه ضمن أصوله”.

وأوضح “فتح الله” أن البطاقات جميعها بيعت بعد أيام من فتح شباك التذاكر، مشيراً إلى أن نسبة إشغال المسرح اليوم 100% بعد أن كانت 50% في فترة كورونا، مؤكداً أن هذا الحضور المهم زودّهم بطاقة كبيرة أثرت إيجابياً على أدائه وأداء المطرب “حمام خيري” وأداء الاساتذة الموسيقيين.

يذكر أن المايسترو “عدنان فتح الله” هو قائد الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية، وعميد المعهد العالي للموسيقا بدمشق، وهو حاصل على إجازة في الموسيقا من المعهد اختصاص عود، وماجستير تأهيل وتخصص في التربية الموسيقية من جامعة دمشق كلية التربية، ودبلوم في التسوق والسياحة من جامعة “إيديكس” البريطانية، وأسس العديد من الفرق الموسيقية المحلية وله مؤلفات موسيقية بتوقيعه ومشاركات منوعة محلية وعربية ودولية.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …