بعد إحيائه الطرب الحلبي الأصيل على خشبة دار الأوبرا بدمشق.. “حمام خيري”: سعيد جداً بالوقوف على أهم مسارح سورية

شام تايمز – رغد دالي

برعاية الدكتورة “لبانة مشوّح” وزيرة الثقافة أحيا المطرب “حمام خيري” أمسية غنائية، الاثنين 13 حزيران، على أنغام الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية، على خشبة دار الأوبرا بدمشق.

قدّم “خيري” خلال الحفل الذي استمرّ قرابة الساعة ونصف، مزيجاً من الموشحات والقدود والأغاني الشعبية التي اشتهرت بها مدينة حلب، مع بعض التطوير والعصرنة مع الحفاظ على الروح العامة للأغنية وتراثها.

وعبّر “خيري” عن سعادته بالوقوف على خشبة دار الأوبرا باعتباره أهم وأعظم المسارح في سورية، مشيراً إلى أن التحضيرات مع الفرقة الوطنية للموسيقا العربية كانت متعبة جداً وأن المايسترو “عدنان فتح الله” بذل جهداً كبيراً في سبيل إنجاح هذا الحفل، إلى جانب الأساتذة الموسيقيين الذين امتلكوا ما يكفي من الشغف والألق والتعاون لتقديم الحفل بهذه الطريقة الجميلة.

وفيما يتعلق بسر الهارموني الموسيقي الذي استطاع جمعه في حفل واحد، أكد “خيري” أن السر يكمن في الإحساس، حيث أنه يشعر بالأغاني الذي يغنيها وبالجمهور كونهم من جزء من وجدانه وبلاده.

وأوضح “خيري” لـ “شام تايمز” أن الحضور كان جميلاً ومتفاعلاً بشكل كبير مع الأغاني التي قدمها ومتماشياً مع الإيقاع، مضيفاً إلى أن الأغنية السورية اليوم ستبدأ بالتعبير عن نفسها وبلدها ووجدانها، وهذه مسؤولية الشعراء والملحنن والمطربين، مشيراً إلى أن المسؤلية باتت أكبر بعد إدراج القدود الحلبية على قائمة اليونسكو.

يذكر أن “حمام خيري” من مواليد “حلب” حيث انطلقت حفلاته منها، وأحيا الكثير من الحفلات خارجها، وشارك في عدة مهرجانات محلية وعربية، كما أنه عمل على تطوير القدود الحلبية والأغاني الشعبية السورية في الاستديو الخاص به، إضافةً إلى أنه يغني الموشحات والقصائد والمواويل والأغاني الفلكورية.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …