خلال 24 ساعة.. صرف 7 مليارات دفعة أولى من قيمة أقماح دير الزور

شام تايمز – متابعة

بلغت قيمة المبالغ المرصودة لصالح المصرف الزراعي في دير الزور إلى 7 مليارات ليرة كدفعة أولى، بغية صرف مستحقات الفلاحين من قيم الأقماح بشكل مباشر وتقديم كل التسهيلات لهم، بحسب صحيفة “الفرات”.

وأكد مدير المصرف الزراعي بدير الزور “محمد العكل” أن الفرع  بدأ، اليوم الثلاثاء، بصرف قيم الأقماح للفلاحين الذين سلموا محاصيلهم إلى مراكز الحبوب، وذلك فور ورود القوائم من مؤسسة الحبوب، لافتاً أن المبالغ اللازمة تم تخصيصها وعملية الصرف لا تستغرق داخل المصرف سوى دقائق معدودة. 

ولفت “العكل” أن الفلاح يمكنه استلام قيمة محصوله خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة من تاريخ تسليم المحصول وبمبلغ 1700 ليرة للكيلو غرام بالنسبة للاقماح المستلمة لدى مراكز الحبوب يضاف إليها مبلغ 300 ليرة مكافأة تسويق، ولا تخضع المبالغ المستحقة لأي اقتطاعات مالية. 

بدوره، أوضح مدير فرع السورية للحبوب بدير الزور المهندس “أديب الركاض” إلى أن الإقبال على المراكز المعتمدة لتسليم الحبوب جيد، حيث يتم استلام الأقماح القديمة والجديدة من الفلاحين والمنتجين في المراكز المعتمدة، مبيناً أنه تم تجهيز مركزين هما الفرات ضمن المدينة، والميادين بالريف الشرقي، وثلاثة مراكز للشحن والشحن المباشر والشراء في التبني غرب المحافظة، وحطلة شمال شرق ديرالزور، والبوكمال شرق المحافظة، وتتم عملية الاستلام وفق الشروط المعلنة ومن ثم يتم أخذ العينات لتحديد النوع والدرجة.

وبلغت المساحات المزروعة بمحصول القمح في دير الزور حوالي 22 ألف هكتار، وبمحصول الشعير ثلاثة آلاف هكتار أما المساحات المرخصة ضمن خطة عام ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ والمزروعة بمحصول القمح في مدينة “البوكمال” فتقدر بـ 18 ألف دونم.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …