مشروع إحداث هيئة عامة باسم “المدينة الجامعية” قيد النقاش

شام تايمز – متابعة

عقد مجلس الشعب، أمس الأحد، جلسته الحادية عشرة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثالث برئاسة “حموده صباغ” رئيس المجلس.

وناقش المجلس مشروع القانون المتضمن إحداث هيئة عامة ذات طابع إداري باسم “المدينة الجامعية” في كل من الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات، حيث تمت الموافقة على عدد من مواده.

وتشير المواد المذكورة إلى أن “المدينة الجامعية” تهدف إلى تأمين سكن لائق وآمن بكفاءة وفعالية لطلاب الجامعة المقيمين فيها وفق الأسس والمعايير التي يضعها مجلس الإدارة وهو برئاسة رئيس الجامعة وعضوية نائبه لشؤون الطلاب والمدير العام للمدينة ومعاونه وممثل عن الاتحاد الوطني لطلبة سورية يسميه المكتب التنفيذي للاتحاد سنوياً.

وتأكد المواد أن مجلس إدارة “المدينة الجامعية” هو السلطة المختصة برسم السياسة العامة لها ومسؤولاً عن إقرار الخطط وحسن تنفيذها وإقرار الأنظمة المتعلقة بها واقتراح بدل خدمة السكن والإقامة بالمدينة بما يتناسب مع سياسة الدولة التعليمية وإقرار الموازنة السنوية للمدينة ورفعها لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإقرار الخطة السنوية للتدريب والتأهيل للعاملين في المدينة ووضع قواعد المفاضلة بين الطلاب للإقامة فيها والموافقة على بناء وحدات سكنية أو مرافق ملحقة بها.

ورفعت الجلسة التي حضرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي “بسام إبراهيم” إلى الساعة الـ 12 من ظهر اليوم الاثنين.

شاهد أيضاً

ريف دمشق..القبض على مجموعة تروج عملات أجنبية مزورة

شام تايمز- متابعة ألقى قسم الأمن الجنائي في بلدة السيدة زينب بريف دمشق القبض على …