البامياء والكباب والمنابير حاضرة في فعالية المطبخ الديري التراثي

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

حضرت الكثير من الأكلات الشعبية التراثية المعروفة في محافظة دير الزور خلال فعالية المطبخ الديري التراثي التي أقامتها مديرية السياحة في دير الزور بالتعاون مع غرفة سياحة المنطقة الشرقية بمجمع “سومر” السياحي بحضور القاضي “فاضل نجار” محافظ دير الزور، وأعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور، وعدد من مديري الدوائر ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

وخلال النتائج النهائية للفعالية حلت أكلة “المنابير” في المرتبة الأولى متقدمة على الكثير من الأكلات المعروفة في المحافظة ومنها الكباب الديري، والبامياء الديرية، والمحمرة، والمشحمية، والمنابير، والحبية، وخبز الصاج، وشوربة شقيق الفشيق، والمصفرية، والبجارية.

 

وتضمنت الفعالية فقرة فنية للفنون الشعبية التابعة لمنظمة فرع الطلائع في دير الزور إضافة إلى فقرات غنائية تراثية قدمها مجموعة من فناني الفرات.

المهندس “محمد النويجي” مدير السياحة في دير الزور وخلال حديثه لـ “شام تايمز” أكد أن هذه الفعالية تتزامن مع عيد ميلاد وزارة السياحة الخمسين، وهي تركز على التعريف بالأكلات الشعبية التراثية المعروفة في محافظة دير الزور واغتنمنا الفرصة لعرض بعض المقتنيات الأثرية لتعريف جيل الشباب بها وخلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك فعاليات أخرى تركز على جوانب جديدة ونشكر كل من تعاون معنا في إنجاح هذه الفعالية.

شاهد أيضاً

الصين تعارض بشدة زيادة التعريفات الجمركية الأمريكية على سلع صينية

شام تايمز – متابعة أعربت الصين عن معارضتها الشديدة لفرض الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء، زيادة …