أعمال ومشاريع قديمة – جديدة قيد الإنجاز في حماة

شام تايمز – متابعة
كشف مجلس مدينة حماة، اليوم الخميس، عن ميزانية المجلس التي وصلت إلى مليار و300 مليون ليرة.
وأكد رئيس مجلس مدينة حماة “معاوية جرجنازي” لصحيفة “الفداء” أن موازنة مجلس المدينة تجاوزت المليار، حيث سيتم تنفيذ وإكمال مشاريع العام الماضي والحالي، مشيراً إلى وجود مشاريع وعقود جديدة لهذا العام.
ولفت “جرجنازي” إلى أنه تمت المباشرة بترميم وصيانة الشوارع في عدة أحياء “الصابونية شارع الزاغة ودوار الحرش ودوار المدينة الجامعية وشارع ٨ آذار وحي طريق حلب”، حيث يبدأ الترميم من دوار “الجواش” باتجاه مدرسة “ناصح علواني” وصولاً إلى البحرة.

وبيّن “جرجنازي” أنه تم الاتفاق على عقد لترميم شوارع المدينة بقيمة 50 مليون ليرة، وأيضاً عقد بقيمة 50 مليون ليرة لـ “المجبول الزفتي” لمتابعة الترميم من قبل مديرية الخدمات والصيانة وسينفذ العمل في الفترة القادمة، وتم إجراء عقد توريد بقيمة 25 مليون ليرة من مادة الخشب لصيانة نواعير حماة.
وأضاف “جرجنازي” أن العمل في قشط ومد شوارع حماة قد بدأ بقيمة 100 مليون ليرة وذلك لأحياء “العليليات وجنوب الملعب” وبناء جدار استنادي في “حي المشارقة” بقيمة 80 مليون ليرة إبعاداً للخطر عن المواطنين.

وأشار “جرجنازي” إلى أنه تم الاتفاق على تكملة أعمال عقدة “الشريعة” بقيمة عقدية بلغت 72 مليون ليرة، وبناء جدار استنادي للعقدة لتأمين سلامة الطريق وحماية المواطنين بقيمة عقدية بلغت 100 مليون ليرة.

ونوّه “جرجنازي” بأن أعمال الصيانة تتم في الشارع الرئيسي لضاحية “أبي الفداء” وحي “الشريعة” وشارع “وادي الشريعة” وصولاً إلى “البيلسان” وجسر “الحديد” حتى شارع مجلس المدينة، لافتاً إلى أنه يتم تركيب أجهزة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية في عدة أحياء في حماه، مؤكداً ان التنفيذ بدأ في حي القصور وسيستمر تدريجياً لعدة أحياء أخرى.

وأوضح “جرجنازي” أن العمل في مجلس المدينة مستمر بوتيرة جيدة لتنفيذ جميع العقود والمشاريع للعام الفائت والحالي لتحسين واقع المدينة وتقديم الخدمات للمواطنين.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …