عاصفة غبارية خفيفة تضرب محافظة دير الزور بدون أضرار

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

عاصفة ثانية تضرب محافظة دير الزور خلال أقل من أسبوع ولكن هذه العاصفة مرت بسلام بدون تسجيل أضرار برغم أن سرعة الرياح تجاوزت ٨٠ كم /سا، ولكن هذا ساعد على تحريك الغبار باتجاه الجهة الشرقية للمحافظة ومن ثم تبعها زخات مطرية خفيفة ساعدت على انحسار العاصفة لتعود الأجواء صافية بعد فترة قصيرة.

التحذيرات التي أطلقت قبل أيام من العاصفة ساعدت القطاعات كافة في المحافظة على اتخاذ كافة التحضيرات من خلال رفع الجاهزية، وفي مقدمتها القطاع الصحي من خلال استنفار الطواقم الطبية وتأمين الأدوية اللازمة في مثل هذه الحالات.

وخلال حديثه لـ “شام تايمز” أكد الدكتور “بشار شعيبي” مدير صحة دير الزور بأن الحالات التي استقبلتها المشافي قليلة جداً لا تتجاوز العشر حالات وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم وتخريجهم بشكل فوري.

وأضاف “الشعيبي” بأن مديرية الصحة رفعت حالة الجاهزية منذ فترة الصباح وكان هناك جولة لمحافظ دير الزور على تجمع المشافي للوقوف على حالة الجاهزية وتأمين اسطوانات الأوكسجين وعمل وحدة التعبئة ونحن على أتم الجاهزية بأي وقت.

وكانت محافظة دير الزور تعرضت خلال الأسبوع الماضي لعاصفة غبارية قوية تسببت بإنعدام الرؤية وشل الحركة بين الأحياء وتسببت بوفاة شخصين جراء إنهيار جدار منزل كما استقبلت المشافي أكثر من ٤٠٠ حالة لأشخاص يعانون من ضيق التنفس.

شاهد أيضاً

السويداء.. إخماد حريق طال نحو 500 دونم من الأشجار والمزروعات

شام تايمز – متابعة أخمدت عناصر الإطفاء بالسويداء، اليوم الثلاثاء، حريقاً في منطقة “تل السكر” …