حالات وفاة واختناق وأضرار مادية كبيرة بدير الزور نتيجة العاصفة الغبارية ليلة أمس

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

ليلة قاسية عاشها أبناء محافظة دير الزور بسبب العاصفة الغبارية التي ضربت المحافظة، ليلة أمس، واستمرت لأكثر من أربع ساعات وانعدمت على أثرها الرؤية مع شل كامل للحركة ضمن أحياء المدينة وترافقت هذه العاصفة بتيار هوائي قوي وخلفت أضراراً كبيرة حيث استقبلت المشافي المئات من الحالات لأشخاص يعانون من ضيق التنفس.

وخلال حديثه لـ “شام تايمز” أكد الدكتور “بشار شعيبي” مدير صحة دير الزور بأن الطواقم الطبية في تجمع المشافي كان في حالة استنفار كاملة، حيث استقبلت المئات من الأشخاص الذين يعانون من ازمات تنفسية وضيق بالتنفس وتقديم كل ما يحتاجونه من جلسات إرذاذ وأدوية.

وأضاف “الشعيبي” بأن المشفى استقبلت حالتي وفاة لشخص مع طفله نتيجة سقوط جدار منزل عليهما في شارع الوادي ضمن حي الجورة في مدينة دير الزور.

من جانب آخر، أكد “أحمد الصافي” قائد فوج إطفاء دير الزور بأنه تم تسجيل حريق واحد لمجموعة من أشجار النخيل بالقرب من منطقة الفيلات نتيجة سقوط الأشجار على أسلاك الكهرباء ما أدى إلى اشتعال النيران وعلى الفور توجه عناصر الفوج إلى المكان وتعاملوا مع الموقف بسرعة من خلال إخماد النيران.

وأضاف “الصافي” بأن عناصر الفوج كانوا على اتم الجاهزية طيلة فترة الليل للتعامل في أي طارئ في حال حدوثه.

على طرف آخر سجل سقوط عدد من الأشجار واللوحات الطرقية واعمدة الكهرباء ضمن أحياء المدينة وخلال حديثه أكد المهندس “رائد منديل” رئيس مجلس مدينة ديرالزور بأن الورشات عملت على إزالة الأشجار فوراً وفتح الطرقات أمام حركة السيارات.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها “شام تايمز” فقد سجل في ريف دير الزور إصابة ستة أشخاص في قرية “ابريهة” بريف دير الزور الشرقي بعد سقوط سقف منزل عليهما فيما تم تسجيل حالة وفاة في قرية الحريجية شمال شرق دير الزور لشخص يعاني من مرض “الربو”.

شاهد أيضاً

قريباً.. دفع تعويضات المسرحين من خدمة العلم في شباط الماضي

شام تايمز – متابعة أعلنت المؤسسة السورية للبريد بدء دفع التعويضات المالية المستحقة للمسرحين من …