مركز مايلستون قدّم دورة معتمدة “تيسول” لفئة الشباب بالتعاون مع اتحاد المدربين العرب

شام تايمز – رغد دالي

أكد المدرب الدولي المعتمد “سامي الذهبي” مؤسس ومدير مركز ومعهد “مايلستون” في العاصمة دمشق، أن الكورس يدّرب أشخاص مهتمين بتدريس اللغة الانكليزية، حيث أن تدريس اللغة الانكليزية في هذا الوقت يعاني الكثير من المشاكل، فكان لا بد من وجود برنامج يأهل الكوادر الموجودة، موضحاً أن تدريس اللغة الانجليزية من الأشياء المهمة جداً في البلد والمطلوبة بشكل كبير، لأسباب عديدة مثل الدراسات العليا، أو إيجاد عمل جيد أو..إلخ.

وتابع “الذهبي”: حاولنا إيجاد برنامج معين يساعد على رفع سوية الأشخاص بموضوع الصفوف، فإن التشجيع على الصفوف التفاعلية شيء مهم، ويساعد برنامجنا “تدريس اللغة الانجليزية لغير المختصين أو لغير الناطقين بها” على تدريب هذا الكادر لكي يساعد الجيل القادم ليتعلّم اللغة الانجليزية بشكل صحيح وتفاعلي.

وأوضح “الذهبي” أن مركز مايلستون تأسس عام 2018، وحقق أصداءً جيّدة عند الطلاب خاصة طلاب الجامعات، أما الفئة التي يستهدفها المركز فهي من عمر الـ 18 إلى الـ 60 عاماً، حيث تشمل كل الفئات العمرية وبكافة الاختصاصات، مشيراً إلى أن هذا الكورس مخصص لأي شخص مهتم بتدريس اللغة الانجليزية ولديه لغة جيدة، بغض النظر عن اختصاصه فقد يكون طالب طب بشري أو مهندس مدني أو حاصل على شهادة الثانوية العامة فقط.

وفيما يتعلق باستهداف الكورس لفئة الشباب أوضح “الذهبي” أن تزويد فرص الأعمال للأشخاص أصعب في حال عدم وجود اللغة بغض النظر عن الاختصاص، فينجم عن ذلك وجود أشخاص غير احترافيين، فكل مجالات العمل إضافة إلى استكمال الدراسات العليا كل هذه الأمور تتطلب وجود لغة، والشباب هم الفئة الأكثر استفادةً من اللغة الانجليزية، ونحن نتمنى أن يتعلمها الشباب لبناء البلد وليس بداعي السفر.

وعن التعاون بين المركز واتحاد المدربين العرب أكد “الذهبي” أن الاتحاد زار المركز واطلع على واقع العمل فيه، مشيراً إلى أن هناك معايير يهتم بها يجب أن تتوفر في المركز والمدّرب، وهناك العديد من الفحوصات والمعايير التي قام بها المركز حتى تحقق التعاون.

وأوضحت “نور خليل” وهي متدربة في كورس “تيسول” أن الكورس شامل لجميع المهارات التي يحتاجها لتدريس اللغة الانجليزية من قراءة وكتابة واستماع ومحادثة، وشمل الكورس التدريب على لغة الجسد المهمة في توصيل المعلومة، وعلى وجود طرق مبتكرة في إيصال المعلومة بطريقة سلسة، وعدم الاعتماد على التلقين في التدريس.

أما “أسامة الأخرس” فهو طالب آخر في المركز أكدّ على أهمية كورس الـ “تيسول” بالنسبة له على صعيد اللغة الانجليزية وعلى صعيد حياته المهنية كونه أستاذ، وتابع: قدّم لنا البرنامج التدريبي كمية معلومات كبيرة وسهلة في تدريس اللغة الانجليزية، نستطيع من خلالها اليوم أن نوصل المعلومة لأي طالب بأسهل طريقة وأسرع وقت مهما كانت طريقة تفكيره، متابعاً: دعم الاتحاد الكورس وقدم لنا الشهادات التي نستطيع من خلالها تدريس اللغة الانجليزية في أي بلد عربي كوننا أصبحنا بعد هذا الكورس طلاباً معترف عليهم.

وأعرب المدرّب المعتمد “زياد الموح” مستشار رئيس اتحاد المدربين العرب مدير مبادرة “حقك علينا طور مهاراتك” في سورية، عن أمنياته بالتوفيق لكافة المتدربين الخريجين ولإدارة المركز وذلك خلال كلمة مقتضبة ألقاها في حفل توزيع الشهادات.

ونقل “الموح” تحيات ومباركة الأمين العام لاتحاد المدربين العرب الدكتورة “رولا محمد خير”، وتحيات معالي الدكتور “يونس خطايبة” رئيس اتحاد المدربين العرب.

ويُعتبر اتحاد المدربين العرب منظمة اعتماد عربية تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ضمن جامعة الدول العربية، وتعمل على تأصيل مهنة التدريب واعتماد المدربين والعاملين في مجال التدريب والبرامج التدريبية وفق شهادة معتمدة في جميع الدول العربية، علماً أنه يتخذ من مدينة عمّان في المملكة الأردنية الهاشمية مقراً رئيساً له.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37%

شام تايمز – متابعة أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال …