“الأمانة السورية للتنمية” تطلق مبادرة حراثة في اللاذقية

شام تايمز – متابعة

أطلقت الأمانة السورية للتنمية، أمس الأحد، مبادرة حراثة للأراضي في ناحية “الفاخورة” المتضررة من حرائق 2020 في اللاذقية، بمشاركة مخاتير البلديات والجمعيات الفلاحية والمجتمع المحلي في المنطقة.

وأكدت الأمانة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أن هذه المبادرة خطوة في طريق إطلاق الخطة التنموية الشاملة لناحية “الفاخورة” في إطار الاستجابة الأولية للحرائق ومجابهة التحديات التي فرضتها بدءاً من إحصاء الأضرار والخسائر مروراً بإشراك المزارعين بأفكارهم بكيفية التعويض واستثمار خبراتهم الشخصية ووصولاً لخطوات ملموسة على الأرض تسهم بتنمية تلك المجتمعات وإعادتها حية قوية.

وبيّنت الأمانة في بيانها أن المبادرة تستهدف حراثة 43,816 دونم، وهي الأراضي المحروقة أي نحو 44% من إجمالي مساحة ناحية “الفاخورة” ممولة من التبرعات المالية الشعبية التي ساهم فيها السوريون كتعويض للمتضررين خلال الأسابيع التي أعقبت موجة الحرائق.

وتستمر مبادرة حراثة الأراضي 45 يوم بمشاركة من أهالي قرى “الفاخورة” والعديد من الجهات لتخفيف الأعباء المالية عن المزارعين وتحضير الأراضي للزراعة حيث تم تأمين 96 جرار و17 عزاقة بالتنسيق بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر العربي السوري واتحاد الفلاحين.
وتعد الأمانة السورية للتنمية مؤسسة سورية غير حكومية وغير ربحية تعمل من اجل تمكين المجتمعات الأفراد إضافة إلى إشراكهم في الأعمال التنموية حتى يستطيعوا أداء دورهم الكامل في بناء المجتمع وصياغة المستقبل

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …