مدير “فريق عطاء التطوعي”: مبادرة “لمة رمضان” لا تستهدف فقط المعتكفين في ليلة القدر

شام تايمز ـ ليمار ديب

كشف “هاني العسلي” مدير “فريق عطاء التطوعي” عن التحضيرات التي تجري لمبادرة “لمة رمضان” والتي بدأت بالحصول على الموافقات والتنظيم مع المحافظة، ومن ثم تحديد موقع الفعالية في ساحة “المسكية” أمام الجامع الأموي بدمشق في “ليلة القدر”، بالتنسيق مع إدارة الجامع لإدخال السحور وتوزيعه على المعتكفين في تلك الليلة، والتعاون مع الشركات التي تقدم مواد غذائية لخدمة فعالية “لمة رمضان” ومنها “نيوبارك والبرج وتنورين وهنا”.

وبين “العسلي” لـ “شام تايمز” أن الهدف من الفعالية هو تقديم السحور للمصلين والمعتكفين في الجامع الأموي، والأشخاص حول الجامع وفي الجوامع المجاورة، مشيراً إلى أن هدف فعالية “لمة رمضان” ليس ليلة القدر فقط بل توزيع السلل الغذائية على العائلات المحتاجة طيلة أيام شهر رمضان لتخفيف العبء عليهم في ظل الظروف الحالية كونها سلل مساعدة وداعمة للعائلة لا لتشبع حاجاتهم الكاملة.

وأوضح “العسلي” أنه يتم تحديد الفئات المستهدفة بدراسة حالة العائلات الأكثر حاجةً، مبيناً أن الكمية المطروحة من السلات الغذائية تختلف من فترة لأخرى، وتركز الفعالية بشكل كبير على العائلات التي تعاني من فقر شديد وحالات “داون” وإعاقات، حيث تم توزيع السلل الغذائية بالتعاون مع بنك “الشام” في كل من حمص وريفها وحماة، ومؤخراً في دمشق وريفها.

وبدأ العمل ضمن مبادرة “لمة رمضان” منذ ثلاثة أعوام ويستمر هذا العام للمرة الرابعة على التوالي حيث تسعى الحملة لتأمين إطعام المعتكفين بالمساجد في “ليلة القدر” ضمن العاصمة دمشق، بالإضافة إلى تأمين سلل غذائية للأسر المحتاجة في باقي المحافظات طيلة أيام الشهر الفضيل.

ويحوي “فريق عطاء التطوعي” مجموعة من المتطوعين من مختلف التخصصات والأعمار يعملون على تشكيل مبادرات شبابية تطوعية غير ربحية، تسعى لنشر ثقافة العمل التطوعي وإعداد وتأهيل الشباب للعمل التطوعي وتعزيز مفهوم المواطنة الصالحة في سورية.

يذكر أن مبادرة “لمة رمضان4” هذا العام برعاية شركة “تنورين”، وشركة “هنا”، وشركة “نيوبارك”، وشركة “البرج”، ورعاية إذاعية من إذاعة “أرابيسك”.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

مقتل ستة أشخاص جراء انفجار في مقديشو

شام تايمز- متابعة قتل ستة أشخاص من موظفي شركة “هرمود تيليكوم” جراء انفجار قنبلة في …