مبادرة “تكسي رمضان”.. تكسي المحتاجين في الشهر الكريم

شام تايمز – غزل إبراهيم

يشهد شهر رمضان المبارك في كل عام العديد من الفعاليات والمبادرات الإنسانية في سورية سواء كانت من جانب الجمعيات الخيرية أو مبادرات من المجتمع الأهلي والمحلي أو مبادرات شخصية كمبادرة “تكسي رمضان” في ريف دمشق للشابة “هبة زين”.

وأكدت “زين” صاحبة المبادرة لـ “شام تايمز” أن الفكرة بدأت في شهر رمضان العام الفائت في محافظة حمص لتنتقل بعدها إلى ريف دمشق، مشيرةً إلى أنها بدأت بالترويج للمبادرة على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت اهتماماً ودعماً كبيراً من الناس الآمر الذي شجعها للعمل بها خلال الشهر الكريم.

“زين” أوضحت أن العمل بالمبادرة بدأ منذ بداية شهر رمضان حيث تمّ توزيع الطعام لـ 50 عائلة حتى الآن وما زال العمل مستمر لإيصال المزيد من الوجبات للمحتاجين خلال الشهر الفضيل، مشيرةً إلى أن الفكرة الأساسية هي أن نأتي بوجبات من ربات المنازل ونوزعها بالسيارة للناس المحتاجين، حيث بدأت بسكبات وتوسعت لتشمل مساعدات عينية متنوعة.

وتابعت “زين”: “تتم عملية التوزيع كل يوم حيث تتواصل معي كل أسرة ترغب بالمساعدة، وأنا بدوري أعمل على توزيعها على الأحياء والأشخاص الذين تم اختيارهم حيث تصل وجبة لشخص واحد كل ثلاثة أيام.

“زين” بيّنت أن الهدف من المبادرة هو تشجيع الشباب السوري لمساعدة المحتاجين وخلق روح المبادرة بجهود شخصية دون الحاجة إلى تمويل خارجي، مؤكدة استمرار تقديم المبادرة حتى رمضان المقبل وأن هناك مبادرة للعيد تعمل عليها حالياً وأسمتها “صرة العيد”.

شاهد أيضاً

استشهاد رئيس بلدية النعيمة وأمين الفرقة الحزبية فيها بنيران مجهولين 

شام تايمز – درعا – فراس الاحمد استشهد رئيس بلدية النعيمة وأمين الفرقة الحزبية فيها …