حسومات تصل إلى 30%.. افتتاح سوق “رمضان الخير” بحلب

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

انطلقت الخميس فعاليات سوق “رمضان الخير” الذي تنظمه محافظة حلب بمشاركة غرفة تجارة حلب، ومجلس مدينة حلب، في منطقة “المحلق” دوار المهندسين، حيث يحتضن السوق 149 جناحاً للشركات المشاركة بعرض المنتجات الغذائية المختلفة والمنظفات والأحذية والألبسة وغيرها من المنتجات التي تحتاجها الأسرة الحلبية.

وشهد اليوم الأول إقبالاً من الزوار خلال ساعات الافتتاح الأولى وبدأ أصحاب المحال التجارية بتقديم حسومات تصل إلى 30%، وبيّن غالبية المشاركين أن مشاركتهم بمبادرة سوق رمضان لتخفيض الأسعار بسعر التكلفة، الأمر الذي يشجع المستهلك على شراء السلع بأسعار تناسب دخله.

وأشار عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة حلب الدكتور “حميد كنو” إلى ضرورة تنظيم هذه المعارض التي تساهم في تقديم المنتجات الأساسية بأسعار مناسبة، موضحاً أن المحافظة تنسق مع جميع الجهات الحكومية والأهلية لتنظيم الفعاليات والأنشطة الخيرية والإنسانية لتخفيف الأعباء عن المواطنين، لافتاً إلى أنه تم التنسيق مع اتحاد الجمعيات الخيرية لتقديم المساعدات بمختلف أشكالها إلى الأسر الأشد احتجاجاً في المدينة والريف.

بدوره، بيّن رئيس غرفة تجارة حلب “عامر حموي” أهمية الفعالية خلال أيام شهر رمضان المبارك كونها تساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في ظل الظروف المعيشية الراهنة، موضحاً أن السوق يضم جميع المنتجات التي تحتاجها الأسرة خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد بأسعار منافسة.

ولفت “حموي” إلى أن تنظيم هذه الفعالية يأتي ضمن سوق مهرجانات غرفة تجارة حلب التي ستقام على مدار العام في الموقع نفسه، لتنظيم الأسواق والمعارض والفعاليات الاقتصادية بهدف تنشيط المنتجات المحلية والتدخل الإيجابي في السوق من خلال البيع من المنتج الى المستهلك لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

يذكر أن السوق يستمر لنهاية أيام شهر رمضان المبارك، حيث تم تأمين المواصلات للسوق من وإلى معظم أحياء حلب عبر عدد من خطوط النقل ذهاباً وإياباً الدائري الشمالي – صلاح الدين – المعري – شارع النيل – الحمدانية – الدائري الجنوبي.

 

تصوير: عبد المنعم الحمدو

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …