حمص: استئناف توزيع مازوت التدفئة على “البطاقة الإلكترونية”

شام تايمز – متابعة 
أكّد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص “سمير الدروبي” استئناف توزيع مادة مازوت التدفئة، اعتباراً من 21\3\ 2022 عبر البطاقة الإلكترونية، موضحاً أنّ التوزيع تركّز في المناطق الباردة أولاً، كما جرى التوزيع في عدد من أحياء المدينة.
وأوضح “الدروبي” لموقع “أثر برس” أنه حتى تاريخه تم توزيع 5 طلبات، حيث يحوي كل طلب 24 ألف ليتر مازوت، موضحاً أن إجمالي عدد البطاقات 841546 نُفّذ منها 546682 ويتم متابعة العمل لتوزيع المادة للبطاقات المتبقية، مشيراً إلى أن نسبة التوزيع بالدفعتين بلغت حوالي 66 %.
ولفت “الدروبي” إلى أن مخصصات المحافظة من المازوت 12 طلب يومياً، مخصصة لقطاعات النقل والزراعة الصحة والأفران، مبيناً أنه تم إضافة طلب خاص للتدفئة منذ منتصف آذار الحالي بكمية إجمالية حوالي 250 ألف ليتر، كما لفت إلى أنه في حال زيادة الكميات المخصصة للمحافظة سيتم تحويلها إلى التدفئة، وستكون خطط التوزيع شهرية بحسب عدد الطلبات والكميات المخصصة للمحافظة من الوزارة.
يذكر أن سعر “بيدون المازوت”تجاوز 100 ألف ليرة سورية في السوق السوداء، نتيجة الطلب المتزايد على المادة بسبب الأجواء الباردة التي ضربت البلاد خلال هذه الفترة، في وقت تشهد عملية التوزيع عبر البطاقة الإلكترونية بطئاً شديداً.

شاهد أيضاً

الأونروا: مساعي حل الوكالة تقوض قيام دولة فلسطين

شام تايمز – متابعة أكد “فيليب لازاريني” المفوض العام لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، …