سفيرة النوايا الحسنة للطفولة: مبادرة “أنت صديقي” تحقق أهداف التنمية المستدامة لإتاحة حياة كاملة لأطفال “داون”

شام تايمز – ديما مصلح

أكدت سفيرة النوايا الحسنة للطفولة “راما زريق” لـ “شام تايمز” أن المبادرة التي ينظمها فريق “عطاء” التطوعي حالياً بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة “داون”، الذي يصادف في 21 آذار من كل عام، هي فعالية ترفيهية مجتمعية تحقق أهداف التنمية المستدامة لإتاحة فرص العيش وحياة كاملة للأفراد المصابين بمتلازمة “داون”.

وأوضحت “زريق” أن الفعالية تتضمن نشاطات وألعاب رياضية وفنية وتقديم هدايا من شركات داعمة للفعالية، وحالياً يتدرب فريق مؤهل للتعامل مع أطفال متلازمة “داون”، من خلال دورات تدريبية من متدربين متخصصين بكيفية التعامل مع هذه الفئة، وكيفية الرقصات والنشاطات التفاعلية معهم.

ولفتت “زريق” إلى أن الفعالية عبارة عن استمرارية لفعاليات من السنوات السابقة بهدف دمج عمل مجتمعي للجمعيات مع الجهات الرسمية الحكومية من غرف مصادر الأطفال المتواجدة في المدارس الحكومية، منوّهةً إلى أن أهمية الفعالية تكمن بأهمية العمل التطوعي لمجموعة كبيرة من الشابات والشبان، ليكونوا أداة لنهوض سورية بعد الحرب وبناء مستقبل جديد، قائلةً: “نحن اليوم بأمس الحاجة لشباب فعلاً يكونوا أداةً لبناء المجتمع”.

وبحسب “زريق” فعالية “أنت صديقي” ستكون يومي الجمعة والسبت المقبلين في فندق “الشيراتون” بقاعة “اشبيلية”، مشيرةً إلى أن الفعالية تستهدف ما يقارب 380 طفل من متلازمة “داون”، من 15 جمعية و4 مدارس حكومية.

بدوره، مؤسس الفريق “هاني العسلي” بيّن لـ “شام تايمز” أن أعضاء فريق “عطاء” التطوعي يخضعون حالياً لتدريبين، الأول عن أساسيات التعاون مع ذوي الاحتياجات الخاصة المصابين بمتلازمة “داون”، ويهدف تدريب الفريق إلى كيفية التعامل معهم وخلق الأنشطة الهادفة وتوصيل فكرة التحفيز لديهم.

وتابع “العسلي”: بينما التدريب الثاني يعمل على نشاط إيقاعي، حيث يعزف أعضاء الفريق على آلات موسيقية بمشاركة مع قسم من متلازمة “داون” بوضع “قارورات” ممتلئة بالبوقوليات ليصدر منها أصوات مختلفة تندمج مع الموسيقا، بهدف خلق البهجة وتفاعل هذه الفئة، وزرع البسمة على وجوههم.

وينظم فريق “عطاء” التطوعي فعالية ترفيهية بعنوان “أنت صديقي” في اليوم العالمي لمتلازمة “داون” بيومي الجمعة والسبت القادمين، ضمن فندق “شيراتون” دمشق برعاية وإشراف سفيرة النوايا الحسنة للطفولة “راما زريق”، وبالتنسيق مع وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والتربية والسياحة.

الراعي الإعلامي: شبكة “شام تايمز”.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …