اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور يكرمان نخبة من أدباء محافظة الحسكة

شام تايمز – الحسكة – أحلام الحسين

كرّمت جمعية صفصاف الخابور الثقافية وفرع اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع كلية الحقوق 7 من أدباء وشعراء وباحثي محافظة الحسكة.

وقال رئيس جمعية صفصاف الخابور الثقافية “أحمد الحسين”: “كرمنا اليوم 7من فرسان الكلمة، الذين توزعت اهتماماتهم بين الشعر والقصة والبحوث الفكرية، هؤلاء الأدباء استحقوا التكريم لمسيرتهم الإبداعية التي تميزت بالعطاء على مدى 4 عقود، أعطوا خلالها الكثير من عصارة فكرهم وأحاسيسهم ومشاعرهم، كما تمثلت في مؤلفاتهم، وقد أغنوا الحياة الثقافية في المحافظة، ورفدوا المكتبة العربية بمؤلفاتهم التي تعبر عن عطائهم، وبه استحقوا هذا التكريم من الحضور ومن المشاركين والمؤسسات الثقافية في هذه المحافظة”.

فيما لفت عضو اتحاد الكتاب العرب “إبراهيم خلف” إلى أن المبادرة تأتي في إطار التكريم لكوكبة من أدباء الحسكة من قبل جمعية صفصاف الخابور الثقافية في محافظة الحسكة واتحاد الكتاب العرب بالحسكة، نظراً لما قدموه من إرث حضاري وإغناء للمكتبة العربية ولتراث محافظة الحسكة على وجه الخصوص الأسماء المكرمة هي أسماء لا يختلف عليها الجمهور الثقافي ومن بينهم الراحل الدكتور “سهيل عروسي”، وبينهم قاده المرض، وبينهم من ما يزال على قيد القلم والكتابة، وفي إطار التشجيع على الإبداع والعطاء، وهذه اللفتة ليست الأولى ولا الأخيرة، وإنما هي ضمن العديد من مسلسلات التكريم.

وشمل التكريم كلاً من الباحث الدكتور “خلف الجراد” و الشاعرة “جازية طعيمة” والقاص “محمد نديم” والباحث الراحل الدكتور “سهيل عروسي” والباحث “صالح المسلط” والأديب “علاء الدين حسن” والباحث “محمد السموري”.

وتضمن حفل التكريم الذي تميز بحضوره الرائع كلمات ألقيت من وحي المناسبة باسم فرع اتحاد الكتاب العرب وجمعية صفصاف الخابور وعدد من المكرمين، وكلمة باسم الباحث الراحل الدكتور “سهيل عروسي”، في حين اختتم الحفل بقصيدة للشاعر “منير خلف” بعنوان “في فضاء الحرف ” التي تضمنت أسماء المكرمين.

يشار إلى أن جمعية صفصاف الخابور كرمت أكثر من 40 مبدعاً من مبدعي المحافظة في مختلف مجالات الآداب والفنون والعلوم، خلال الفعاليات والأنشطة التي نفذتها في العامين الماضيين.

شاهد أيضاً

“لينا زيتون قدح”: نسعى دائماً للتواجد والمشاركة في جميع النشاطات المجتمعية والإنسانية

شام تايمز – نورمان مخللاتي أكدت مصممة الأزياء “لينا زيتون قدح” عقيلة صاحب سلسلة مطعم …