بورتو يستضيف ليون وقمّة في كاتالونيا

استثنائياً تنطلق اليوم الأربعاء مباريات دور الـ16 من الدوري الأوروبي (يوروباليغ) بمباراتين منتظرتين حيث يحل ليون الفرنسي ضيفاً على بورتو البرتغالي (19:45 بتوقيت بيروت). ويستعيد بورتو ذكريات العام 2004 حين واجه ليون نفسه في طريقه إلى الفوز باللقب الأوروبي الأغلى (دوري الأبطال) تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. وفي مباراة ثانية يستضيف ريال بيتيس الإسباني منافسه آينتراخت فرانكفورت الألماني في التوقيت ذاته في مباراة لن تكون سهلة على الطرفين.
وتستكمل مباريات ثمن النهائي يوم غد الخميس حيث يسعى برشلونة لتجاوز غلطة سراي التركي (الساعة 22:00 بتوقيت بيروت). وهي المرة الأولى منذ العام 2003 ـ 2004 التي يلعب فيها برشلونة في البطولة الأوروبية الثانية، وليس في دوري الأبطال.
وستكون المرة الأولى التي يتواجه فيها الفريقان في دور إقصائي، إذ إن جميع مواجهاتهما الأربع السابقة كانت في دور المجموعات لدوري الأبطال. ويعول برشلونة في مبارياته حالياً على الوافدين الجدد، وهم المتألق الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ والدوليين الإسبانيين فيران توريس وأداما تراوريه. ويمني برشلونة النفس بأن يستفيد من الظروف بأفضل طريقة ممكنة مع المحافظة على اندفاع لاعبيه من أجل تخطي غلطة سراي ومواصلة زحفه حتى الفوز بلقب المسابقة الوحيدة التي تغيب كأسها عن خزائنه.
أما الفريق الإسباني الثاني وهو إشبيلية فيستقبل وستهام يونايتد الإنكليزي غداً الخميس (الساعة 19:45) في مباراة صعبة جداً على الفريقين. ويسعى إشبيلية للتويج بلقبه السابع في يوروبا ليغ، بخاصة أنه بات متخصصاً في هذه المسابقة. واعتبرت الصحافة الإنكليزية أن مواجهة وستهام ستكون بمثابة “كابوس” للفريق الإنكليزي. وسيلعب إشبيلية بدافع إضافي لأن ملعبه “رامون سانشيس بيسخوان” يستضيف نهائي المسابقة في 18 أيار/مايو، وسيكون متعطشاً للعب المباراة النهائية على أرضه وبين جماهيره.
وتبرز الخميس مباراة أتالانتا الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني (الساعة 22:00)، فيما بلغ مواطن الأخير لايبزك ربع النهائي من دون أن يلعب بعد استبعاد منافسه سبارتاك موسكو في إطار العقوبات التي طاولت روسيا على خلفية الأزمة في أوكرانيا.
وفي بقية المباريات يوم غد الخميس يلعب غلاسكو رينجيرز مع سرفينا زفيزدا الصربي وسبورتينغ براغا البرتغالي مع موناكو الفرنسي الساعة 22:00

شاهد أيضاً

ليفربول يحسم ملف خليفة “كلوب”

شام تايمز – متابعة اقترب ليفربول من حسم خليفة مدربه “يورغن كلوب” الذي أعلن رحيله …