الشريط الإخباري

“سالم بن هلال الرواحي”: سورية بلد الفن وحلم كل ممثل عربي التمثيل على مسارحها.. ونشكر الأستاذ “عماد جلول” على هذه الدعوة الرائعة

شام تايمز – علياء خلف

انطلق أمس الأحد، العرض الأول لمسرحية “لقمة عيش” لفرقة مسرح “الدن” للثقافة والفن العُمانية على مسرح الحمراء بدمشق، وذلك برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” وبدعوة من وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة.

وعلى هامش العرض وفي حديث خاص لـ “شام تايمز” كشف الفنان العُماني “سالم بن هلال الرواحي” بطل العمل عن شخصيته حيث يؤدي شخصية “رمضان” وهو الشاب العربي الذي عندما يصبح عمره 20 يحاول البحث عن لقمة عيشه ليصطدم بالواقع المليء بالمطبات والمشاكل، ويحاول من خلال قضية بسيطة وهي قضية لقمة العيش أن يحل هذه المشكلة ولكن يصطدم بالكثير من العوائق ويحاول إيصال مشكلته للجهات العليا، ولكن للأسف بسبب صوته العالي يتم إخراسه.

وأكد “الرواحي” على أن حلم كل ممثل عربي أن يعرض في سورية فهي بلد الفن، والدراما السورية لطالما تربينا عليها، وكلنا نعرف نجومها.

كما أعرب “الرواحي” عن سعادته بزيارة سورية وعرض العمل فيها على مسرح الحمراء الذي يعد أهم المسارح على مستوى الوطن العربي.

كما وجه ” الرواحي” الشكر الجزيل لمديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة ممثلة بالأستاذ “عماد جلول” على هذه الدعوة الرائعة، لافتاً إلى أنه العرض الأول بعد الأحداث وبعد فترة طويلة من غياب العروض العربية على المسارح السورية من سلطنة عمان، متمنياً أن يكون هذا العرض فاتحة خير لتبادل الثقافي الجميل.

ولفت “الرواحي” إلى طيبة الناس ودفء التعامل ورحابة الصدر والابتسامة والكلام الطيب وحسن الضيافة والكرم الذي لمسوه من الناس سواء من دائرة الثقافة او من السفارة السورية، وسفارة سلطنة عمان حتى من السوريين الذين صادفنهم في الشارع شعرنا بالحب والتآلف ولم نشعر بالغربة أبداً.

وختم “الرواحي”: “بهذه الحميمية في العلاقات والابتسامة والروح الطيبة هذه نسأل الله أن يديم المحبة والتعاون الدائم بيننا والله يحفظ سورية”.

وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.

ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

“مصطفى الخاني” يطلق حملة “معاً لمحاسبة فساد البلديات”

شام تايمز – متابعة أطلق الفنان “مصطفى الخاني” عبر صفحته على “فيسبوك” وسماً “#معاً لمحاسبة …