الشريط الإخباري

“هيثم بن سيف المعولي”: الفنانون السوريون قدوة لي.. و”لقمة عيش” كوميديا واقعية يعيشها الشعب العربي

شام تايمز – علياء خلف

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” وبدعوة من وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة، انطلق عرض مسرحية “لقمة عيش” لفرقة “الدن” العُمانية على خشبة مسرح “الحمراء” في العاصمة دمشق.

وأكد “هيثم بن سيف المعولي” أحد أبطال مسرحية “لقمة عيش” على هامش عرض العمل لـ “شام تايمز” أنه يجسد دور أحد المجاميع في المسرحية المساندين للبطل، كما أن لديه حركات جسدية كثيرة خلال فقرات العرض الذي ينتمي إلى النوع الكوميدي الواقعي ويطرح قضايا يعاني منها أغلبية الشعوب العربية.

وأضاف “المعولي” أنه كان يرغب زيارة سورية بشدة، حيث أنه لم يصدق أنهم مدعوون من قبل وزارة الثقافة للمشاركة بهذا العرض على أحد مسارح سورية.

وتابع “المعولي”: ” الأعمال السورية مميزة وحفرت في ذاكرة شعوب الوطن العربي مثل (غوار الطوشة) وأعمال خالدة كمسلسل (باب الحارة، الزير سالم) وغيرها، والفنان السوري قدوة بالنسبة لي”.

وعن أجواء زيارته الأولى للعاصمة دمشق، أعرب “المعولي” عن سعادته الكبيرة بالأماكن المتنوعة التي زارها منذ وصوله وحتى الآن، حيث دعا كل محبي السفر والسياحة لزيارة سورية لأنه بلد يستحق التعرف على تاريخه وحضارته العريقة.

وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.

ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.
الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

إذاعة “نينار اف ام” الراعي الإعلامي لأمسية “كان الزمان وكان” بمشاركة “غسان الرحباني” وأوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو “أندريه معلولي” في أوبرا دمشق

شام تايمز – لينا فرهودة تشارك إذاعة “نينار اف ام” بالرعاية الإعلامية لأمسية “كان الزمان …