رئيس فرقة الدن “محمد بن سالم النبهاني”: نشكر مديرية المسارح والموسيقا ممثلة بالأستاذ “عماد جلول” على كل ما يقدمونه لنا.. وزيارتنا لسورية واجب ثقافي

شام تايمز – علياء خلف

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” وبدعوة من وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة، انطلق عرض مسرحية “لقمة عيش” لفرقة “الدن” العُمانية على خشبة مسرح “الحمراء” في العاصمة دمشق.

وعلى هامش العرض وجه الأستاذ “محمد بن سالم النبهاني” الشكر الجزيل لمديرية المسارح والموسيقا ممثلةُ بالأستاذ “عماد جلول” على الجهد الذي يبذلونه ليلاً ونهاراً في خدمة أعضاء فرقة “الدن” والوفد المرافق لها، قائلاً: نشكر المنظمين وزارة الثقافة السورية ووزارة السياحة ومديرية المسارح والموسيقا والأستاذ “عماد جلول” على كل ما قدموه من استضافة وتنظيم، وتمنياتنا أن ينال هذا العرض إعجاب المشاهدين.

كما وجه “النبهاني” الشكر لشبكة “شام تايمز” الإعلامية ممثلة بالأستاذ “زياد الموح” على الجهد الإعلامي ومتابعة أخبار العرض في سورية لحظة بلحظة، متمنياً للشبكة المزيد من التميز والريادة.

وعن أهمية عرض العمل في سورية، قال “النبهاني”: “سعداء جداً هنا، وزيارتنا لسورية فنياً نعتبره واجب مسرحي وثقافي، ويسعدنا أن نكون أول فرقة عربية في سورية تقدم عرض مسرحي، وأن نكون بوابة لفرق مسرحية قادمة”.

وأضاف “النبهاني”: “سورية كانت وما زالت الرائدة في المجال المسرحي والدرامي وقدوم أي فرقة مسرحية لتقدم عرض مسرحي في سورية هو إضافة للفرقة وليس العكس”.

وختم “النبهاني” حديثه: “تأخرنا في زيارة سورية، وكان من المفترض أن نزورها منذ فترة طويلة وهذا تقصير منا، ولكن هذه فرصة جميلة لنقول بدأنا اليوم والقادم أجمل”.

وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.

ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

الصحة تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا

شام تايمز – متابعة تسلمت وزارة الصحة اليوم مليوني جرعة لقاح فموي ضد مرض الكوليرا، …