“وليد بن سالم الدرعي”: “لقمة عيش” تعالج مشاكل عدة دول عربية

شام تايمز – علياء خلف

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” وبدعوة من وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارة السياحة، انطلق عرض مسرحية “لقمة عيش” لفرقة “الدن” العُمانية على خشبة مسرح “الحمراء” في العاصمة دمشق.

وكشف “وليد بن سالم الدرعي” أحد أبطال المسرحية على هامش عرض العمل لـ “شام تايمز” عن شخصيته في العرض، فهو يجسد عدة شخصيات في العمل ضمن مجموعة الأبطال المشاركين، منها شقيق البطل “رمضان”.

وأضاف “الدرعي” أن المسرحية كوميدية بسيطة، تعالج مشاكل تعاني منها عدة دول عربية وهي “لقمة العيش” الذي يسعى أي مواطن إلى تأمينها بوسائل مختلفة كي يبقى على قيد الحياة.

وعن أهمية عرض المسرحية العُمانية على خشبة المسرح السوري، قال “الدرعي” أنه رسالة لجميع الدول العربية لتشجيعهم للقدوم إلى سورية وفتح قنوات التبادل معها على الأصعدة المختلفة.

ووجه “الدرعي” عبر منبر “شام تايمز” رسالة إلى جميع الدول العربية بالقدوم إلى سورية، لأنه بلد جميل ويستعيد عافيته بعد سنوات طويلة من الحرب، لافتاً إلى أن زيارته لدمشق من أمتع الزيارات حيث استطاع أن يتعرف على سورية من جانب ومنظور آخر بعيداً عن كل ما سمعه وشاهده عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.

ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.
الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

الصحة تتسلم مليوني جرعة لقاح فموي ضد الكوليرا

شام تايمز – متابعة تسلمت وزارة الصحة اليوم مليوني جرعة لقاح فموي ضد مرض الكوليرا، …