مصطفى الخاني”: سعداء بتواجد فرقة مسرح “الدن” العريقة ذات التاريخ الحافل في دمشق

شام تايمز – علياء خلف

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” وبالتعاون مع وزارة السياحة، مديرية المسارح والموسيقا في سورية تقدم فرقة مسرح “الدن” للثقافة والفن على خشبة مسرح الحمراء بدمشق عبر العرض المسرحي العُماني “لقمة عيش”.

وخلال تواجده لحضور العرض، أكد الفنان “مصطفى الخاني” على أهمية عرض العمل العربي العماني “لقمة عيش” لإعادة دمشق على ما كانت عليه قبل الأزمة ، مشيراً إلى أن فرقة “الدن” من أهم الفرق المسرحية على مستوى العالم.

وأعرب “الخاني” عن سعادته الكبيرة بتواجد فرقة مسرح “الدن” في دمشق وعرض عملها على مسرح الحمراء، مشيراً إلى أنه تم استضافته وتكريمه من قبل الفرقة إلى جانب الفنان “أسعد فضة” والفنانة القديرة “منى واصف” واصفاً التكريم بتكريم الأخ.

وقال “الخاني”: “نحن سعداء بتواجد الأشقاء من السلطنة العمانية في دمشق وبحضورهم الجميل على مسارح سورية”، لافتاً إلى أن فرقة مسرح “الدن” العريقة ذات تاريخ كبير وحافل بالإنجازات ولها مهرجان قائم بحد ذاته في عمان ونتمنى لهم التوفيق.

وختم الخاني حديثه: “دمشق دائماً هي بلد الفن والجمال وليست بلاد ما يحاول الإعلام تصديره أهلا وسهلا بفرقة الدن في دمشق”.

وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.

ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية

شاهد أيضاً

تحديد أسعار العدادات لسيارات الأجرة “التكاسي”

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم صدق المكتب التنفيذي خلال اجتماعه، أمس الأحد، …