الشريط الإخباري

السفير العُماني في سورية “تركي بن محمود البو سعيدي”: سعيدون بدعوة وزارة الثقافة السورية لعرض “لقمة عيش”.. ونرغب بأن تكون فاتحة خير لزيارت كثيرة

شام تايمز – محمد حسن

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” وبالتعاون مع وزارة السياحة، مديرية المسارح والموسيقا في سورية، تقدم فرقة مسرح “الدن” للثقافة والفن على خشبة مسرح الحمراء بدمشق عبر العرض المسرحي العُماني “لقمة عيش”.

وحضر افتتاح العرض وفوداً شعبية وفنية ورسمية متمثلة بوزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح”، والسفير العُماني في سورية “تركي بن محمود البوسعيدي” ومدير المسارح والموسيقا الأستاذ “عماد جلول”، وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية الدكتور “تامر العربيد”، والفنان “مصطفى الخاني”.

وأكد السفير العُماني في سورية “تركي بن محمود البو سعيدي” على هامش عرض مسرحية “لقمة عيش” لفرقة “الدن” العُمانية في حديث خاص لـ “شام تايمز” أن السلطنة العُمانية فخورة وسعيدة بالدعوة التي وجهتها وزارة الثقافة السورية لفرقة “الدن” لتقديم عرضها على خشبة مسرح الحمراء في دمشق كونه يعد من أعرق المسارح التاريخية، التي استضافت عروضاً مسرحية مهمة منذ تأسيسه وحتى الآن.

وأضاف السفير “البو سعيدي” أن القائمين على مسرح “الحمراء” لم يقصروا في تقديم كل التجهيزات اللازمة للفرقة والعرض المسرحي، حيث وفروا لهم متطلباتهم بكل سهولة ورحابة صدر.

وأوضح السفير العُماني أنهم يرغبون بارتفاع منسوب الزيارات بين البلدين سورية وعُمان، وأن يكون دون قيود ليس على الصعيد الثقافي فقط، بل ضمن المجالات المختلفة أيضاً.

ووجه “البو سعيدي” شكراً كبيراً لوزيرة الثقافة السورية الدكتورة “لبانة مشوح”، ولمديرية المسارح والموسيقا ممثلةً بالأستاذ “عماد جلول”على هذا الاستقبال المشرف لهم ولبلدهم وللفنانين المشاركين.

وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.

ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.
الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

“مصطفى الخاني” يطلق حملة “معاً لمحاسبة فساد البلديات”

شام تايمز – متابعة أطلق الفنان “مصطفى الخاني” عبر صفحته على “فيسبوك” وسماً “#معاً لمحاسبة …