وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح”: عرض مسرحية “لقمة عيش” على مسرح الحمراء مهم جداً ويدل على أهمية ومكانة سورية بين الدول العربية

شام تايمز – علياء خلف

برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوح” وبالتعاون مع وزارة السياحة، مديرية المسارح والموسيقا في سورية تقدم فرقة مسرح “الدن” للثقافة والفن على خشبة مسرح الحمراء بدمشق عبر العرض المسرحي العُماني “لقمة عيش”.

وبحضور رسمي للدكتورة “لبانة مشوح” وزيرة الثقافة والسفير العماني “تركي بن محمود البو سعيدي”، وعدد من الشخصيات الرسمية والفنية والإعلامية وعدد كبير من الجمهور انطلق عرض عمل “لقمة عيش” الساعة السادسة أمس الأحد.

وعلى هامش العرض وفي حديث خاص للصحفيين رحبت الدكتورة “لبانة مشوح” بالأخوة الأشقاء من دولة عمان ممثلين بفرقة مسرح الدن للثقافة والفن.

كما أكدت “مشوح” على أهمية عرض العمل العُماني “لقمة عيش” على مسرح الحمراء بدمشق، لافتةً إلى أن أي لقاء بين الفنانين في الدول العربية وأي تمازج بين الثقافات هو مهم جداً ويدل على أهمية ومكانة سورية الكبيرة بين الدول العربية.

وأشارت “مشوح” إلى أن تواجد فرقة مسرح “الدن” العمانية ما هو إلا الخطوة الأولى لخطوات أخرى ومفتاح لتواجد فرقة من جميع الدول العربية ليست مسرحية فقط بل ثقافية وفنية وإعلامية.

وتدور أحداث العرض في طابع كوميدي، عن مجموعة من القضايا التي تهم الإنسان في حياته اليومية والمواقف التي تمر عليه، ويطرح العمل أيضاً بعض القوانين والأنظمة والعادات التي تزيد من صعوبة حياة الإنسان في مجتمعه.

ومسرحية “لقمة عيش” من إعداد وإخراج الفنان محمد بن سعيد الرواحي عن نص “بلاليط” للكاتب البحريني جمال صقر، ويشارك في تمثيل هذا العمل الفني كل من “سالم الرواحي، أحمد الرواحي، خميس البرام، وليد الدرعي وأحمد الصالحي وهيثم المعول، وبإشراف السيد محمد النبهاني رئيس الفرقة.

يشار إلى أن مديرية المسارح والموسيقا تشرف على العديد من الفعاليات والنشاطات الفنية إلى جانب نشر الثقافة المسرحية والفنية وتطويرها ورفع مستواها، كما تساهم بتشجيع حركة الإبداع الفني والثقافي وهي التي تشرف على الفرق الرسمية والخاصة في سورية إذ تمنح الموافقة على تقديم أي نص وعرض مسرحيين.

الراعي الإعلامي شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي: استبدال نشرة الحوالات والصرافة بنشرة المصارف والصرافة

شام تايمز – متابعة أصدر مصرف سورية المركزي قراراً باستبدال نشرة الحوالات والصرافة التي تصدر عنه …