“رنا العلي” المدير العام لـ “شمس أكاديمي”: لنا الفخر برعاية حفل هبة طوجي وأسامة الرحباني مع أوركسترا أورفيوس بقيادة المايسترو أندريه معلولي في أوبرا دمشق

شام تايمز – محمد حسن

تقيم “شمس أكاديمي” حفل الفنانة اللبنانية “هبة طوجي” والموسيقار “أسامة الرحباني” الأربعاء والخميس 9 و10 آذار المقبل، في دار الأوبرا بدمشق، بمشاركة أوركسترا “أورفيوس” بقيادة المايسترو “أندريه معلولي”.

وأكدت “رنا العلي” المدير العام لـ “شمس أكاديمي” في تصريح خاص لـ “شام تايمز” أنهم كإدارة فخورون برعاية وتقديم حفل ضخم ومهم كهذا الحفل، وخصوصاً يحمل عبق وعطاء الرحابنة.

وأضافت “العلي” أن شمس أكاديمي ترعى فعاليات ثقافية عالية المستوى تليق باسم سورية ومكانتها الثقافية.. التاريخية والحضارية.

وتابعت “العلي”: “سنعمل على استضافة شخصيات على مستويات ثقافية وإبداعية عالية جداً في الفترات المقبلة”.

يذكر أن “شمس أكاديمي” شركة مهتمة بتنمية وتطوير وتدريب الأطفال والشباب الموهوبين في المجالات الرياضية والثقافية، على أيدي مدربين مختصين أكاديميين، بالإضافة إلى أنها تختص بإقامة ورعاية عروض مسرحية وثقافية لأهم الفنانين المحليين والعرب.

 

وتضم الأكاديمية مجموعة من الصفوف المتنوعة، فمنها مختص بالرياضة “جمباز، زومبا، كيك بوكسينغ أو ملاكمة الرفس” وافتتحت مؤخراً رياضة “الباوند”، بالإضافة إلى القسم الفني الذي يضم المسرح.

وتختص الأكاديمية أيضاً برعاية أي نشاط ثقافي أو رياضي هادف يكون فيه فائدة للطفل، أضافة إلى أنشطة خاصة.

خصصت “الأكاديمية” حفلاً سنوياً يقام في شهر حزيران من كل عام، يختص بالتدريب المسرحي الأكاديمي مثل “الغناء والتمثيل”، تتيح للطفل الظهور بعدة فقرات متتالية.

ورعت “شمس أكاديمي” عدة حفلات ضخمة في سورية، كان أهمها الأمسية الموسيقية بقيادة المايسترو “طاهر مامللي” على مسرح الأوبرا بدمشق، بالإضافة إلى حفل “غسان صليبا” برفقة أوركسترا “أورفيوس” وبقيادة المايسترو “أندريه معلولي”.

كما تعاونت “شمس أكاديمي” مع فرقة “غنوة” اللبنانية التي تختص بمسرح الأطفال من ناحية التمثيل الغناء والرقص، وقدموا عروضاً متميزة كان إحداها في سورية العام الماضي، عبر عرض مسرحي غنائي راقص مع أطفال “شمس أكاديمي”.
وتقيم “شمس أكاديمي” حفل هبة طوجي وأسامة الرحباني في دار الأسد للثقافة والفنون، وبرعاية من إذاعة “نينار” وشركة proguard”

– الشريك الإعلامي للحفل شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

 

شاهد أيضاً

“روضة الرفاعي”: الهدف من الفعالية هو إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال الأيتام

شام تايمز – جود دقماق انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وتحقيقاً لهدفه الإنساني، أقام النادي الدبلوماسي …