عروض سماسرة جوازات السفر مستمرة .. والشكاوى تزداد!

شام تايمز – محمود جنيد

مهنة جديدة من مخلفات وتداعيات أزمة جوازات السفر القائمة، وهي حجز الدور على المنصة لقاء مبالغ تتراوح بين 15 حتى 200 ألف ليرة، مع عروض وتسهيلات وضمانات للراغبين بالوقوع بشرك سماسرة الأزمات ومن يريد الحجز “كلمني ع الخاص ولا تخشى شيء”!.

ويتساءل شاكي طلب إيصال صوته عبر “شام تايمز” وقد عجز عن حجز دور لاستخراج جواز سفر دون فائدة ترجى، رغم أنه جنّد وقته لهذا الأمر، كيف يمارس السماسرة ذلك الدور الوساطي المشبوه دون حسيب أو رقيب، مضيفاً أن أحدهم من خلف بروفايل فيسبوكي طلب منه مبلغ مليوني ليرة لاستخراج جواز السفر في ظرف يومين، والقبض بعد التسليم!.

مشتكي آخر أكد لـ “شام تايمز” بأن الحجز النظامي يكاد يكون مستحيلاً، في ظل الضغط الكبير، وعدم الإعلان عن توقيت معين، واقتصاره على مدة قصيرة جداً لا تتعدى نصف الساعة في موعد غير معلوم للعامة، يستثمره البعض لتسليك مصالحهم الخاصة.

ماسبق ذكره ولأنه لم يعد خافياً على أحد يحتاج للمتابعة والتدقيق من قبل الجهات المعنية التي لن تقبل بمثل هذه التجاوزات إن وجدت، بالتوازي مع تكثيف الجهود التي نعلم بأنها قائمة لإيجاد حلول عملية ناجعة لمشكلة الصعوبة الكبيرة باستخراج جوازات السفر!.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب عالمياً

شام تايمز – متابعة استقرت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، في ظل ترقب المتعاملين بيانات التضخم في …