عمال الصناعات الكيماوية والخفيفة بحلب يطالبون بتأهيل المعامل وتوفير الكهرباء اللازمة لاستمرار الإنتاج

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

طالب عمال نقابة الصناعات الكيماوية والخفيفة بحلب خلال مؤتمرهم السنوي الذي انعقد على مدرج اتحاد عمال محافظة حلب بإعادة تأهيل خطوط الإنتاج في الشركة العامة لصناعة الزجاج بحلب، وإعادة دورانها وإعادة النظر بالنقص الحاد في الكادر الإداري والعمالي.

كما طالب عمال معمل سيرومات حلب بضرورة توفر وسائط النقل وإعادة النظر بموضوع تأخر المراسلات بين إدارة المعمل والشركة الأم تاميكو.

عمال الشركة العامة للمنتجات البلاستيكية طالبوا بالتقليل من التقنين الكهربائي الذي يسبب قلة الإنتاج، إضافةً لنقص السيولة المالية اللازمة لشراء المواد الأولية وتأمين مستلزمات الإنتاج.

في حين تركزت مطالب عمال الشركة العربية للمنتجات المطاطية والجلدية والبلاستيكية بضرورة إعادة تأهيل الشركة بمعمليها الدباغة والبلاستيك، ومعاناة الشركة من شدة التقنين الكهربائي الأمر الذي يسبب قلة في الإنتاج، وكذلك نقص السيولة المالية من أجل شراء المواد الأولية وتأمين مستلزمات الإنتاج.

من جانبه، أشار “عبد المعين حميدي” رئيس الاتحاد المهني لعمال النفط والكيماوية إلى أن التنظيم النقابي وبجميع هيئاته ومؤسساته يعمل على تطوير واقع الخدمات المقدمة إلى العمال والسعي إلى إعادة تأهيل المنشآت المتضررة، بحلب من أجل أن ممارسة دورها في إعادة دوران العجلة الإنتاجية.

رئيس اتحاد عمال محافظة حلب “مصطفى وزان إدلبي” لفت إلى الدور الذي تؤديه مؤسسة الرعاية الصحية “العيادات العمالية”، في سبيل التخفيف من أعباء العامل والحفاظ على صحته وسلامته.

واستعرض “عمر الخلف” رئيس مكتب النقابة التقرير النقابي، موضحاً أن أغلب الشركات التابعة لمجال عمل النقابة طرحت للاستثمار بالتشاركية، كونها تعرضت للتخريب والدمار الممنهج خلال سنوات الحرب، مبيناً أن بعض المعامل تقدم إليها عروض وهي تدرس حالياً، فضلاً عن المعاناة من مشكلة طول إنقطاع التيار الكهربائي، داعياً إلى الإسراع في إيجاد الحلول المناسبة.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …