لجان التسوية تعود مجدداً إلى مدينة دير الزور

شام تايمز – دير الزور – مالك الجاسم

بدأت لجان التسوية الشاملة الخاصة بأبناء محافظة دير الزور باستقبال الأشخاص الراغبين بتسوية أوضاعهم بعد عودة هذه اللجان مجدداً إلى مدينة دير الزور، وتعد هي المحطة السادسة لعمل اللجان والتي بدأت في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني من العام الماضي، حيث بدأت اللجان عملها في مدينة دير الزور، ومن ثم انتقلت باتجاه مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، وبعدها باتجاه مدينة البوكمال، ولتعود ضمن جولة ثانية باتجاه مدينة الميادين، ولتنتقل بعدها باتجاه بلدة “الشميطية” بريف دير الزور الغربي، ولتعود مجدداً باتجاه الصالة الرياضية ضمن مدينة دير الزور.

وخلال حديثه لـ “شام تايمز” أكد “عبد الله شلاش” رئيس مركز المصالحة السوري – الروسي ومنسق المراكز بأن هناك إقبالاً كبيراً باتجاه المركز وعودة اللجان إلى مدينة ديرالزور بناء على طلبات الأهالي، ولفتح المجال أمام أبناء المدينة والقرى والبلدات لتسوية أوضاعهم.

وأشار “الشلاش” إلى أن عدد من تمت تسوية وضعهم في مركز بلدة “الشميطية” بريف دير الزور الغربي تجاوز الستة آلاف شخص، فيما تجاوز عدد من تمت تسوية وضعهم منذ انطلاقة عملية التسوية وحتى الآن أكثر من 26 ألف شخص.

وأضاف أن الإقبال مستمر برغم كل المعوقات والتي تقوم بوضعها ميليشيات “قسد” المدعومة أمريكياً من خلال إغلاق المعابر النهرية وإغلاق معبر الصالحية البري شمال دير الزور، لمنع وصول الأشخاص إلى مراكز التسوية ورغم كل هذا هناك تحدي لهذه الميليشيات من قبل الأهالي وكانت حركة الإقبال جيدة.

وختم “الشلاش” بأنه اعتباراً من السبت القادم، سوف يتم نقل مكان التسوية من الصالة الرياضية باتجاه صالة اتحاد عمال دير الزور.

شاهد أيضاً

ارتفاع أسعار النفط عالمياً

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار النفط في تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد بيانات أمريكية أظهرت …