عمال نقابة الخدمات الصحية بحلب يطالبون بتعديل طبيعة العمل

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

عقدت نقابة عمال الخدمات الصحية بحلب مؤتمرها السنوي الثالث برئاسة “مصطفى حمليكو” رئيس مكتب النقابة، وحضور القيادتين السياسية والنقابية.

وتركزت مداخلات وتوصيات أعضاء المؤتمر حول ضرورة تعديل طبيعة العمل للعاملين في القطاع الصحي، وبما يتناسب مع الأخطار التي يتعرضون لها (العدوى – الأشعة – كورونا – أمراض سارية) حيث أنها لا تتجاوز 5% من الأجر الشهري، إضافة إلى مطالبتهم بمنح طبيعة العمل للإداريين في مديرية الصحة.

وطالب أعضاء المؤتمر بالإسراع في إصلاح جهاز التصوير الطبقي في مشفى الباسل لجراحة القلب، وكذلك الإسراع في إصدار الملاك العددي للهيئة العامة لمشفى الباسل لجراحة القلب بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية، كما طالبوا بالإسراع في صيانة أجهزة غسيل الكلية إلى جانب الإسراع في تسليم مواد وأجهزة غسيل الكلية، واستكمال إعادة الإعمار في الهيئة العامة لمشفى ابن خلدون.

من جانبه، أكد “مصطفى وزان إدلبي” رئيس اتحاد عمال محافظة حلب حرص التنظيم النقابي على تطوير خدماته التي يقدمها للعمال، مشيراً إلى الدور الذي تقوم به مؤسسة الرعاية الصحية من خلال العيادات العمالية التي توسعت في تقديم خدماتها للعمال وأسرهم خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها شعبنا نتيجة الحرب والحصار المفروض على سورية.

واستعرض “مصطفى حمليكو” رئيس مكتب النقابة التقرير النقابي والأنشطة والفعاليات التي أجراها مكتب النقابة والتعديل الذي تم إجراؤه على صندوق المساعدة الاجتماعية لما فيه مصلحة العامل، لافتاً إلى أن خدمات القطاع الصحي لم تنقطع خلال سنوات الحرب بل شهدت زيادة في عدد الخدمات بالرغم من ضعف الإمكانيات وقلة الكوادر العاملة والآليات.

 

شاهد أيضاً

منتخب سورية العسكري للفروسية يتوج ببرونزية الفرق بالبطولة العربية

شام تايمز – متابعة تُوج منتخب سورية العسكري للفروسية بالميدالية البرونزية على مستوى الفرق ضمن …