وضع برنامج أسبوعي لدوام أطباء التخدير في مشفى التوليد الجامعي بدمشق

شام تايمز – متابعة

تفقّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي “بسام ابراهيم” مشفى التوليد الجامعي بدمشق، واطلع على عددٍ من الأقسام وجاهزية المشفى والخدمات المقدمة للمراجعين والمرضى، ومدى توافر الأطقم الطبية والتمريض بالمستشفى وضبط جدول المناوبات الخاص بالأطباء.

ووجه “ابراهيم” بمعالجة الأمور وتنظيمها من خلال وضع برنامج أسبوعي على مدار 24 ساعة باليوم، بتكليف أطباء تخدير من المشافي التعليمية الأخرى لدعم مشفى التوليد واستمرار عمله بالشكل المطلوب، وفقاً لموقع “المشهد”.

وعقد “ابراهيم” اجتماعاً مع الكادر الطبي والإداري، ناقش فيه جملة من المواضيع المتعلقة بخطط عمل المشفى، بالإضافة إلى حاجة المشفى الملحة لأطباء التخدير، مؤكداً على أهمية توفير كافة الأدوية والاحتياجات والمستلزمات الطبية، لتقديم خدمة صحية متميزة لجميع الأخوة المواطنين، مشيراً إلى ضرورة استمرار مجلس الإدارة بأداء المهام المنوطة به، وبوضع الخطط والآليات للسير في عمل المشافي بالشكل المطلوب.

وحول توقف القبولات لبضعة أيام قليلة في مشفى التوليد الجامعي والاقتصار على بعض الحالات العادية البسيطة، بين “ابراهيم” أن جميع المواد والمستلزمات الطبية مؤمنة، وأن المسألة ترتبط فقط بالكادر التخصصي المعني بالتخدير، لاسيما وأن الإقبال على العمليات في المشفى كبيراً.

وانتشرت، مؤخراً، أخبار حول عدم قدرة مشفى التوليد الجامعي على استقبال المرضى على مدار ثلاثة أيام نتيجة النقص الحاد في عدد أطباء التخدير.

شاهد أيضاً

ضبط مواد غذائية مع “ديدان” في أسواق حماة

شام تايمز – متابعة أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة “رياض زيود” أن دوريات …