“المقداد” يبحث مع الوفد الفلسطيني الوضع في سورية وفلسطين والمنطقة

شام تايمز – متابعة

أجرى وزير الخارجية والمغتربين “فيصل المقداد”، الأحد، لقاءً مع أمين اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” اللواء “جبريل الرجوب”، إضافةً إلى الوفد المرافق الأوضاع في سورية وفلسطين والمنطقة.

وسلم اللواء “الرجوب”، “المقداد” رسالة موجهة إلى الرئيس “بشار الأسد” من قبل الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”.

وشدد “المقداد” على وقوف سورية إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه المشروعة منها إقامة دولته المستقلة على أرضه، مشيراً إلى أن سورية وفلسطين تواجهان الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته وممارساته وانتهاكاته للشرعية الدولية بشكل مستمر، لافتاً إلى أهمية توحيد الفصائل الفلسطينية والحوار فيما بينها لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني.

وأدان “المقداد” ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والجرائم التي ترتكبها (إسرائيل) وسياسات الاستيطان وضم الأراضي، مشدداً على أن قراراتها ضد أهالي الجولان السوري المحتل والشعب الفلسطيني تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتتناقض مع قرارات الشرعية الدولية.

وأكد “الرجوب” تمسك القيادة الفلسطينية بمواقفها المبدئية في إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وحق اللاجئين في العودة ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل.

وهنأ “الرجوب” سورية شعباً وقيادة على الانتصارات التي تم تحقيقها على الإرهاب، مطالباً برفع العقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري، مؤكداً رغبة منظمة فتح بالتواصل والحوار مع كل الأطراف الفلسطينية للتوصل إلى موقف قوي يدافع عن الحقوق الفلسطينية على الساحتين الإقليمية والدولية.

وحضر اللقاء من الجانب السوري نائب وزير الخارجية والمغتربين “بشار الجعفري”، ومدير إدارة الشؤون العربية “عثمان صعب” “ورؤى شربجي” من مكتب الوزير، فيما حضره من الجانب الفلسطيني “روحي فتوحي” و”أحمد حلس” عضواً اللجنة المركزية لحركة فتح والسفير الفلسطيني في دمشق “سمير الرفاعي”، وفقاً لوكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

كشف حالات تزوير أوراق ووثائق في جامعة حلب

شام تايمز – متابعة كشف فرع الأمن الجنائي بحلب حالات تزوير أوراق ووثائق خاصة بجامعة …