وفد روسي من مجمع اتحاد الأديان الروسية يزور مدرسة محمد عدنان كولكلي

شام تايمز – متابعة
زار رئيس رابطة الجاليات العربية في روسيا – ممثل صندوق اتحاد الاديان الروسية الدكتور حسان نصر الله ولجنة العمل تحت رعاية الرئيس الروسي، والشيخ صالح دينار ابراهيموف مستشار مفتي تترستان – عضو صندوق اتحاد الأديان الروسية، رجل الأعمال ورادك، يرافقهم مدير تربية دمشق سليمان اليونس، ومدير مكتبه أسامة سليمان، ورئيس دائرة التعليم الثانوي باسم الحج بزيارة مدرسة محمد عدنان كولكلي في منطقة برزة بدمشق.
واطلع الوفد خلال الزيارة على واقع العملية التعليمية في المدرسة والتي تم ترميمها من قبل مجمع الأديان الروسي عام 2019. حيث زار الوفد القاعات الصفية وتوزيع الهدايا العينية على التلاميذ.
وأكد الدكتور حسان نصر الله على موقف روسيا الداعم لسورية وحرصها على توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومن ضمنها القطاع التعليمي عبر العمل على إعادة تأهيل عدد من المدارس وصيانتها وتأمين مستلزمات العملية التعليمية التي تسمح باستثمار التقنيات الحديثة وتكنولوجيا المعلومات في التعليم.
من جانبه ابراهيموف رحب بالتعاون بين وزارة التربية واتحاد الأديان الروسية من خلال ترميم المدارس وتقديم المساعدات لبعض المدارس في المحافظات السورية.
وفي السياق ذاته أعرب مدير تربية دمشق سليمان اليونس عن تقديره لجهود جمهورية روسيا الاتحادية خلال سنوات الأزمة ومساهمتها في إعادة الاستقرار إلى سورية مما انعكس إيجاباً على عودة الطلاب إلى مدارسهم واستمرارهم بتلقي تحصيلهم الدراسي. مشيراً إلى أن توقيع اتفاقيات اقتصادية وتعليمية عديدة بين البلدين تنبئ بعلاقات مميزة وطويلة الأمد، أبرزت رغبة كبيرة لدى المجتمع السوري بتعلم اللغة الروسية من أجل التعرف على الثقافة والحضارة الروسية، لافتاً إلى جهود وزارة التربية في العمل على تأسيس برنامج تربوي وتعليمي لنشر اللغة الروسية في البلاد وتخريج أجيال قادرة على المشاركة بفعالية في مستقبل العلاقات بين البلدين.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …