منح الدعم لـ 30% من المحاميين وفقاً لتقديرات فروع النقابة!

شام تايمز – متابعة
أكد نقيب المحامين “الفراس فارس” أنه سيتم استثناء حوالي 30% من المحامين الذين مارسوا المهنة أكثر من 10 سنوات من رفع الدعم، أي منحهم الدعم وفقاً لتقديرات فروع النقابة.
وبيّن “فراس” لصحيفة “الوطن” أنه سيتم خلال يومين رفع المعلومات لمجلس الوزراء متضمنة المحامين الذين سيرفع عنهم الدعم، والذين سيحصلون عليه وذلك وفقاً لتقديرات رؤساء الفروع.
وأوضح “فارس” إلى أن وزير العدل طعن بالفقرة التي تضمنها قرار المؤتمر العام المتعلق بالامتحان المعياري للقبول في النقابة وهي رفض طلب قيد المتمرن الذي رسب في امتحان القبول إلى النقابة مرتين متتاليتين، مبيناً أن المحكمة ثبتت مبدأ إجراء الاختبار المعياري الذي يتم ثلاث مرات كل عام وفق الشروط التي تراها النقابة مناسبة بينما جعلت عدة المرات مفتوحة للتقديم ولو رسب المتقدم أكثر من مرة.
ونوه “فارس” إلى أن قرارات المؤتمر العام يتم التصديق عليها من وزارة العدل والنظر بمدى دستوريتها وقانونيتها، مشيراً إلى أن وزير العدل وجد أن حصر المدة بامتحانين بالنسبة للراسبين أمر غير دستوري وغير قانوني.
ولفت “فارس” إلى أن القرار أشاد بمهنة المحاماة بأنها مهنة مقدسة ودور النقابة الاعتراض فقط كان على هذه الفقرة، التي تضمنت رفض قبول قيد الراسب مرتين متتاليتين في امتحان القبول إلى النقابة.
ونشرت بعض وسائل التوصل الاجتماعي قراراً لمحكمة النقض بناء على طعن وزير العدل أمام المحكمة فتضمن القرار إلغاء الفقرة المتضمنة تحديد عدة المرات للتقديم للامتحان لمن يرسب مرتين متتاليتين بينما ثبت قرار الاختبار المعياري.

شاهد أيضاً

“ماغي بو غصن” تشارك في ندوة “تأثير الدراما على حياة المرأة”

شام تايمز- متابعة شاركت الممثلة اللبنانية “ماغي بو غصن” في ندوة  حوارية خاصة  عقدت،أمس الثلاثاء، …