“بذور”: برنامج لدعم المشاريع الصغيرة بالتعاون بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

شام تايمز – متابعة
بالتعاون بين وزارة التربية واتحاد شبيبة الثورة أُطلق برنامج “بذور” لدعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في مدينة النبك بريف دمشق بهدف تشغيل أبناء وبنات المنطقة من الدارسين في التعليم المهني وتمكين الأسر وذوي الشهداء والجرحى من خلال توظيف الأفكار الإبداعية لإطلاق مشروعات إنتاجية تنعش البيئة الاجتماعية والاقتصادية.
وتضمن البرنامج افتتاح مشغل للخياطة وتخصصاتها يؤمن عدداً من فرص العمل لطلاب وخريجي التعليم المهني يعنى بتوظيف أفكار إبداعية يطلق الشباب من خلاله مشروعات إنتاجية تنعش البيئة الاجتماعية وتلبي حاجات السوق المحلية في ظل الحصار الاقتصادي المفروض على سورية وذلك من خلال تشغيل أكبر عدد ممكن من الأسر الريفية وتأمين دخل جيد لها.
وأكد وزير التربية الدكتور دارم طباع أهمية المشروع في توفير فرص عمل للشباب وتأمين مستقبل لهم آملاً بأن تكون الخطوة القادمة تركز على توفير قروض صغيرة لهم ليطلقوا مشاريعهم الخاصة، موضحاً أن المشغل يؤمن تدريب وتأهيل للشباب من طلاب وخريجي التعليم المهني ليصبحوا قادرين على الانتاج والتسويق وإطلاق مشاريع خاصة بهم بما يساهم في تأمين فرص عمل لكل الشباب وخاصة الاناث منهم .
وأوضح رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة المكلف علي العباس أن البرنامج الذي يعتبر من أهم برامج المنظمة لهذا العام جزء من تفعيل العمل المهني ليكون مرتبط بالانتاج ولتستطيع هؤلاء الفتيات تحقيق إنتاج واقامت مشاريعهم الصغيرة الخاصة بهم والتي تحقق المورد المادي لعائلاتهم مشيراً الى أن المشغل يضم /26/ مكنة خياطة كهربائية يعمل الآن بوردية واحد وسيكون هناك نظام ورديات ليشمل هذا المشروع المزيد من الفتيات.
وأوضح العباس أن المنظمة أطلقت الشهر الماضي مشغل خياطة في محافظة دير الزور وسيكون هناك عدة مشاريع لتشمل كافة المحافظات لتأمين فرص عمل للشباب ليكونوا مساهمين في العملية الاقتصادية ودوران عجلة الاقتصاد.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين وزارتي الصناعة والسياحة بالحرف والمهن اليدوية التراثية

شام تايمز- متابعة في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الصناعة والسياحة في مجال الحفاظ على …