المنخفض يبقى لساعات قليلة.. وأجواء مستقرة حتى الأسبوع القادم

شام تايمز – متابعة
حذّر رئيس مركز التنبؤ المركزي بدمشق “شادي جاويش” من تشكل ضباب كثيف يومي الجمعة والسبت المقبلين بعد انتهاء المنخفض الحالي الذي سوف ينتهي اليوم وخصوصاً في ساعات الصباح الباكر، مشدداً على السائقين المسافرين عبر الطرقات الواصلة بين المحافظات أخذ الحذر والحيطة والقيادة بهدوء تجنباً لوقوع حوادث.

وأوضح “جاويش” لصحيفة “الوطن” أن أسباب تشكل الضباب هي نتيجة الرطوبة العالية نتيجة هطول الأمطار إضافة إلى ضغط جوي مرتفع يؤدي إلى انحباس الماء في الطبقات السطحية القريبة من سطح الأرض ما يؤدي إلى تشكل الضباب في الصباح الباكر.
وبيّن “جاويش” أنه بعد انتهاء المنخفض الحالي ستكون هناك فترة استقرار مستمرة حتى منتصف الأسبوع القادم، ومن ثم يكون هناك منخفض لكن من المتوقع أن تكون فاعليته ضعيفة.

ولفـت “جـاويــش” إلى أن الأجــواء حالياً هي عاصفيــة على المناطــق الساحليــة نتيجـــة هبات الرياح الشديدة التي تجاوزت 80 كيلو متراً في الساعــة، إضافـة إلى الهطـــلات المطريــة الغزيــرة، مشــيراً إلى أن المــوانئ ستبقى مغلقــة على الأقــل حتى صبـاح اليوم بحكـم أن ارتفاع الأمواج نتيجــة الريــاح تراوح بين 3 و 3.5 مترات.

وأكد “جاويش” أن الهطلات المطرية شملت المناطق الوسطى والشمالية خلال ساعات ظهر الأربعاء، وكذلك سقوط هطولات مطرية غزيرة في دمشق وريفها، مستبعداً الهطول الثلجي في المناطق الداخلية والمتوسطة في حين ستكون هناك هطولات ثلجية على الجبال التي يزيد ارتفاعها على 1800 متر.

وأعلنت المديرية العامة للموانئ أمس في وزارة النقل إغلاق كل الموانئ البحرية “الملاحة والصيد”.

شاهد أيضاً

السويداء.. إخماد حريق طال نحو 500 دونم من الأشجار والمزروعات

شام تايمز – متابعة أخمدت عناصر الإطفاء بالسويداء، اليوم الثلاثاء، حريقاً في منطقة “تل السكر” …