وزير التربية: مازوت بعض المدارس يُسرق

شام تايمز – متابعة

أكد وزير التربية “دارم طباع” وجود سرقات بمازوت بعض المدارس، بحسب”المدينة. إف. إم”.

وقال “طباع”: “هناك مخالفات تحدث كسرقة المادة، حيث نحول المخالفين للجنائية وكل الشكاوى والمخالفات التي تصلنا نحولها لمدراء التربية ونرسل فرق للتأكد من حلها”.

وأضاف “طباع”: “ركزنا بشكل كبير هذا العام مع وزارة النفط والمحافظين على تأمين المازوت على الأقل للمدارس في المناطق المرتفعة والباردة فهناك لا يمكن الاستمرار دون مازوت”.

وفيما يتعلق بتأهيل المدارس وصف “طباع” أن الأولوية عند الاتفاق مع وزارة الإدارة المحلية أو المنظمات هو تأهيل المدارس ونتيجة كثرة العدد تحاول الوزارة فتح مدارس أكثر والضغط الأكبر اليوم بمحافظتي إدلب والرقة، لافتاً إلى أن هناك خطة بين التربية والإدارة المحلية ومع المنظمات الدولية لاعادة إعمار المدارس.

وتابع “طباع”: “نحن غير راضين عن إعادة الإعمار في مجال المدارس لدينا 5 آلاف مدرسة بحاجة إعادة إعمار، وسنوياً نعيد إعمار 200 مدرسة، وناشدنا في المؤتمرات التعاون الدولي لمساعدتنا في الحقل التربوي”.

وأكمل: “المنظمات الدولية في سورية تتعاون معنا بشكل ممتاز، حيث هناك ثقة متبادلة، لكن المشكلة في المانحين فهم يتعاملون معنا من وجهة نظر سياسية عكس المنظمات التي تبذل جهدها لتوفير الأموال لتحقيق خططها”.

وأكد مدير تربية طرطوس “علي شحود”، مؤخراً، على وقوع سرقات بمادة المازوت والأكبال الكهربائية في ست مدارس في ريف المحافظة.

شاهد أيضاً

الأونروا: أكثر من 150 ألف امرأة حامل في غزة يواجهن ظروفاً ومخاطر صحية رهيبة

شام تايمز – متابعة جددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” استنكارها للوضع الإنساني المتردي …