ما حقيقة وصول العاصفة التركية إلى الأراضي السورية اليوم؟

 

شام تايمز – بتول سعيد

تداولت العديد من المواقع الإخبارية عبر الانترنت خبر وصول العاصفة التركية “العنيفة” مساء اليوم إلى سورية، بالتزامن مع وجود انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وسرعة قوية في حركة الرياح.

المتنبئ الجوي “شادي جاويش” نفى لـ “شام تايمز” خبر قدوم العاصفة التركية إلى الأراضي السورية، مبيناً أن سورية تعتبر بعيدة نسبياً عن العاصفة، لكن هناك نشاط كبير بالرياح في بعض المناطق والتي لا تتجاوز سرعتها 60 كيلو متر، وهناك مناطق تجاوزت فيها سرعة الرياح 80 كيلو متر بالساعة فقط في المناطق الساحلية والوسطى وجزء من المنطقة الجنوبية، والتي تؤثر بدورها على أغلب المناطق، إلا أن تأثيرها مختلف عن تأثير العاصفة التي حصلت في تركيا.

وبين “جاويش” أن الأضرار التي من الممكن أن تسببها الرياح الشديدة تقتصر على أصحاب البيوت البلاستيكية ضمن المناطق الساحلية، وأيضاً المنشآت الزراعية والحيوانية، مؤكداً أن الرياح ستتلاشى وتضعف خلال ساعات الليل مع بقاء الجو بارداً، وغداً سيكون الجو مستقراً دون وجود أمطار ورياح شديدة.

وأوضح “جاويش” أنه لا يوجد عواصف قادمة إلى سورية بالوقت القريب، إلا أن يوم الأحد القادم يوجد فرصة كبيرة لهطول الأمطار الغزيرة، مع عدم وجود رياح شديدة، ويومي الأربعاء والخميس القادمين ستكون الهطولات أفضل مقارنةً مع الأسبوع الحالي.

وارتفع عدد ضحايا العاصفة التي ضربت مدينة “إسطنبول”، يوم الإثنين الفائت إلى 4 أشخاص، و19 إصابة، منها ثلاث إصابات خطيرة، كما تطاير 33 سطحاً، وتضررت 12 سيارة، وسقط 193 شجرة، و52 إشارة مرور.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يجدد مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة

شام تايمز – متابعة جدد الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” مطالبته المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال …